الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

عضو شورى : المملكة أحبطت دخول متفجرات من إيران.. دون إعلان

منذ 11 سنة
12
4579
عضو شورى : المملكة أحبطت دخول متفجرات من إيران.. دون إعلان
الرياض

لم يعد هناك مجال للشك بأن إيران هي العدو الحقيقي للمملكة ودول الخليج بعد سقوط الشبكة التجسسية التي أطاحت بـ18 شخصا غالبيتهم سعوديون واثنان من جنسية إيرانية وأخرى لبنانية.

هذا ماجاء على لسان عضو مجلس الشورى والكاتب والباحث الدكتور فايز الشهري، الذي أكد أن إيران منذ عشرات السنين تستهدف المملكة بشكل “مؤسسي”.

ووصف السياسية الإيرانية بـ”الثعلب المحتال” تأتي بألاعيب وخدع سياسية، وكانت هناك سوابق لـ”طهران” عندما أرسلت متفجرات للمملكة قبل سنوات ولم يعلن عنها، فضلا عن دعوة الحرس الثوري لإثارة الفوضى داخل أقدس بقاع الأرض وفي شعيرة الحج.

ودعا الشهري إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الاجتماعية والثقـافية قـبل “السياسية” لمواجهة تلك المحاولات الإيرانية.

وأكد بحسب “الوطن”، أن طهران تأتي بألاعيب وخدع سياسية وتبحث لها عن مكينة إعلامية تكذب وتنفي وربما تتجاهل الموضوع لأن الحقائق واقعة.

وبين أن هناك مؤسسات تنشأ وتمول فقط لاستهداف هذه البلاد الطاهرة وعلى المجتمع السعودي أن يعي دوره بأن هناك استهدافا استخباراتيا ومذهبيا لزعزعة كيان المملكة.

وعن كيفية تورط هؤلاء في التجسس وهم من أبناء الوطن، أوضح أن كثيرا ممن يتورطون بالتجسس عادة ما يعود ذلك إلى انحطاط القيم، والأعظم من ذلك أنها خيانة للوطن؛ لأنهم لم يبيعوا شخصا أو صديقا أو خانوا حبيبا، بل يخونون وطنا بكل مقدراته ومقدساته، مستغربا أن هؤلاء ينتمون لمراتب اجتماعية واقتصادية جيدة، مما يعكس ضعف الشخصية أو الطموحات الزائفة.
وعن كيفية التغرير بهؤلاء وهم في مواقع جيدة بالمجتمع، بين أن هؤلاء باعوا الوطن من أجل الفتنة، ومن يبيعه من أجل ذلك فسيخسر.

ووجه الشهري رسالة إلى إيران بأن تخشى الله في شعبها وأن توجه هذه المليارات التي تصدرها للثورات والمغامرات الاقتصادية وتدبير الاغتيالات والتفجيرات إلى 50% من شعبها الذين يعانون من البطالة وإلى أكثر 48 مليون إنسان في إيران يعيشون تحت خط الفقر، وأن تنتبه للأقليات التي تكاد تتجاوز 50%، والتي تعاني من هضم حقوقها ومن المظالم التنموية والاقتصادية التي تواجهها.

وبين أن الإعلام الإيراني كاذب، داعيا الفعاليات الثقافية والاجتماعية في المملكة وأبناء الطوائف إلى أن تدرس هذه الظاهرة من الجهة الجغرافية والسياسية والدينية، وأن يتنبهوا أن الموضوع هو أدوات وليس دفاع عن طائفة معينة.

التعليقات

0
00000العنزي عدد التعليقات : 172 منذ 11 سنة

هالحين كل مره يطلع واحد كاشخ ويتميلح يقول الكلمه المشهوره لم يعد هناك شك طيب ماعندنا شك بس حلوها لنا والله قروشتونا بمواويلكم الله يلعن اليعه ويلعن من ناصرهم

m
maged عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

عمر قاهر المجوس رضي الله عنة الايوجد في زمننا مثل عمر !!!!!!

ا
ابو محمممممممد عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

السيف و الصلب لهؤلاء الخونة ليكونوا عبرة لمن خلفهم

آ
آل قزعه عدد التعليقات : 313 منذ 11 سنة

وليش تعلن انت طيب مااقسمت ماتبوح بشء

ا
اهلاوي عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

هذا البيت ينطبق على حل مملكتنألحبيبةبكل أسف:
لكن قومي وإن كانوا ذوي عدد//ليسوا من الشر في شئ ولو هانا

كأن ربك لم يخلق لخشيته//سواهمو من عبادالله انسانا
ايران تكفخ فينا مرةعلى الخدالايسر ومرةعلى الخدالايمن ونحن نغطي الوجه فقط خوفامن الكف.

لماذ لانرد ولو مرةواحدة؟كل هذا خوف
اليس لدينا استخبارات؟

ا
الحقيقة عدد التعليقات : 416 منذ 11 سنة

كانت ومازالت قناة وصال تحذر من المد الصفوي

ا
ابو نايف . A . Z عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

من حق اللملكة العربية السعودية حماية امنها وضرب بيد من حديد على اليد السارقه والعين الخاينه سوى كانوا من يحمل جنسية البلد او ممن فتحت سهلت لهم العيش في ارض الحرمين اللهم احفظ بلاد الحرمين والله لكون درع حماية بلاد الحرمين حتى اخر قطرة من دمي وكل سعودي سني يقول ذلك .

ا
الطحطوح عدد التعليقات : 213 منذ 11 سنة

حقيقة مرة لكن لابد ان توضح نعم هؤلاء المواطنون الشيعة مواطنون سعوديون ومعهم جنسية سعودية لكن والله العظيم بحكم ماعشت معهم وعملت معهم ولائهم للمذهب وليس للدولة لكننا نجاماهم بقول لعل وعسى ونحن نغذي ثعبانا سياكلنا في يوم ما

ا
ابوفيصل=== ج == عدد التعليقات : 113 منذ 11 سنة

الى مته تلزم حكومة خادم الحرمين السكوت على مثل هذه الامور وهى تعرف مخططاتها اين دور رجال الامن وخاصة الاستخبارات العامة فى مثل هذه الامور التى لايسكت عنها يجب اتتغدواء بالمجرم قبل ان يتعشاء ====؟

ر
رآيق عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

وليه ساكتين؟!

م
مشعل المحمادي عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

وطيب والنهايه نعرف كلامك كله سويت شي حليت السكن والبطاله والمعيشه اقول

……………

ا
السالم عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

ماشاءالله الشورء تركتو المجلس والاجتماعات ومصلحت المواطن المسكين واشتغلتو استخبارات اقول راح نم وكبر المخده وخلك من الهياط الي ماله داعي

اترك تعليقاً