الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء2 اكتوبر

“جمعية المتقاعدين”: لا نتائج ملموسة لمطالب أعضائنا

منذ 12 سنة
5
2467
“جمعية المتقاعدين”: لا نتائج ملموسة لمطالب أعضائنا
الدمام

أعلن رئيس جمعية المتقاعدين بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي عدم التوصل إلى أي نتائج ملموسة فيما يخص التأمين الطبي ورفع سقف الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، علاوة على إلغاء الرسوم الحكومية الخاصة بالاستقدام، مبينا أن هذه المطالب رفعت إلى الجهات المختصة عبر القنوات الرسمية ونأمل أن يتحقق الكثير منها.

وأضاف الغامدي بحسب “الوطن”، أن أبرز ما يسعى له المتقاعد أو المتقاعدة الحصول على زيادة في الراتب لأصحاب المعاشات المتدنية، علاوة على تخصيص علاوة سنوية تتناسب ومعدل التضخم المتسارع في تكاليف المعيشة والحصول على تأمين صحي للمتقاعد وأفراد أسرته. وأشار الغامدي إلى أن مطالب المتقاعدين تشمل الحصول على تخفيض مجزٍ في وسائل النقل والكهرباء والماء وإلغاء الرسوم لتأشيرات خدم المنازل وتجديد الإقامات والجوازات ورخص القيادة، إلى جانب إنشاء مراكز اجتماعية تسهل عليهم فتح قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع ومع غيرهم من المتقاعدين. وأوضح أن عدد المنتسبات لفرع الجمعية بالدمام نحو 400 متقاعدة فقط، مستغرباً قلة العدد على الرغم من المتقاعدات المتزايدة أعدادهن كل عام ويصل إلى عدة آلاف.

مشيراً أن حصر المتقاعدين في المملكة مبعثر، كون قاعدة بيانات المنتسبين للجمعية، هي التي تتوفر فقط، مضيفاً أنه يحق للمتقاعد عند اشتراكه في الجمعية الحصول على بطاقة متقاعد، وهذه البطاقة تؤهله للحصول على بعض الخصومات في القطاع الخاص، بالإضافة إلى التسهيلات عند مراجعة الدوائر الحكومية.

التعليقات

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 12 سنة

اصلا مافى داعي للجمعيه بصورتها الحاليه..
الامر سهل ان اردتوا خدمة المتقاعد وذلك من خلال المؤسسة العامه للتقاعد والتامينات الاجتماعيه تجدون كشوفات باسماء جميع المتقاعدين.
ليش مصعبين الامر هل لمضيعة الوقت..

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 12 سنة

الجمعيه المنسيه…..!!؟

ا
ابراهيم111 عدد التعليقات : 3 منذ 12 سنة

7سنوات دراسه لنظام التقاعد الجديد الشعب هاذا اللي يستحقه ماشبعتو من الدراسه خافوا الله في المواطن

ع
عطاء عدد التعليقات : 79 منذ 12 سنة

متقاعد بدرجة متسول من خير بلده عجيب

ع
عبدالعزيز عدد التعليقات : 1 منذ 12 سنة

أستاذ سعد
لماذا تاخذون رسوم علي الاشتراك بالجمعية
ثانيا لماذا لا تتحصلون على قوائم المتقاعدين مباشرة من مصلحة التقاعد ومن التأمينات
شكرًا لجهودكم التطوعية

اترك تعليقاً