الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس12 سبتمبر

تحول شركة العثمان القابضة إلى شركة مساهمة مقفلة

منذ 11 سنة
0
3835
تحول شركة العثمان القابضة إلى شركة مساهمة مقفلة
محمد الصالح

وافق معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على إعلان تحول شركة العثمان القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى ( شركة مساهمة مقفلة ) برأسمال قدره 300 مليون ريال، مقسم إلى 30 مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم 10 عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الخبر مقراً لها .

وتتمثل أغراض الشركة في المشاركة في الشركات بنسبة تمكنها من السيطرة عليها، وتشغيل وصيانة ونظافة المصانع الكيماوية والبتروكيماويات ومحطات تحلية المياه ومصافي البترول والموانئ والمطارات وتشغيل المجمعات التجارية والسكنية وغيرها .

وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ الموافقة بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
الجدير ذكره أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية .

ويتولى إدارة الشركة ( مجلس إدارة ) مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات ، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور الموافقة .

وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية .

التعليقات

اترك تعليقاً