نشر الزوج صاحب قضية تكافؤ نسب صورة من عقد النكاح، لأول مرة، نافيا تهمة التدليس والغش التي نسبت له فى صك الحكم الجديد، الذي صدر مؤخرا عن قاضي محكمة العيينة والقاضي بخلع زوجته منه.
وزود القرني لـ”العربية.نت” بصورة من عقد النكاح الذي تم عقده في الدرعية ونشره للمرة الأولى من بدء القضية. وجاء في العقد الذي وقع عليه شقيق الزوجة: “تم عقد الزواج للمذكورين أعلاه المعتبرة وانتفاء موانعه وذلك بموجب ما دون لدي بصفة مفصلة وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم”. ثم ذيل العقد بتوقيع وختم المأذون.
وأكد القرني أن “القاضي رأى أن عدم الكفاءة بالنسب هو التدليس، وأدلتهم ضعيفة وغير موصلة، حيث تم استخلاف عدد من شيوخ القبيلة الذين أكدوا أنهم لا يمكنهم تزويج مثل هذا النسب، وحتى تسبيب القاضي للحكم غير مقنع أبدا فحكم بالفسخ”.
واشار القرني: إلى “الأنظمة الدولية تقف معنا، حيث إنني وزوجتي مها على توافق بكافة الأمور، ونريد حياة بعيدة عن القضايا والمحاكم التي تريد التفريق بيننا فيعد فسخ الزواج انتهاكا لاتفاقية ICERD، وحقوق أطفالنا في اتفاقية CRC”.
وأوضح القرني أن استئناف الحكم بعد اعتماد القضاء على موضوع التدليس عذرا، فيكون هنالك كفاءة نسب على حد قولهم: “لدينا طلباتنا وبإذن الله ستستمر حياتنا الزوجية بعيدا عن هذه الفتنة”.
وتنشأ دعاوى تكافؤ النسب عادة لكون الزوجين من نَسبين مختلفين، كأن ينتسب أحد الزوجين لقبيلة أو عائلة ما، وينتسب الطرف الآخر لقبيلة أو عائلة أخرى جرى العرف على أن أتباعها لا يقبلون التصاهر إلى عائلة الطرف الآخر.
تجدر الإشارة إلى أن الزوجة كانت ظهرت في مقطع فيديو، مطالبة بإنصافها بعد صدور حكم من محكمة العيينة بالرياض بتفريقها عن زوجها المرابط في الحد الجنوبي، بدعوى عدم تكافؤ النسب، بعد رفع أعمامها وأخوالها دعوة ضدها عقب كسبها قضية عضل رفعتها ضد والدها.
التعليقات
والله ماعاد نعرف وين الاصل ….كلن يقول الاصل عندي
عندنا كذا عيله من قبيلة التميمي يعني من زمان هنا هربوا من نجد بسبب ثار ….واستقروا عندنا
اشوف الناس ماتزوجهم
وهم يتزوجون من عوايل عندنا مالهم اصل ….وبعضهم ينسب نفسه لشمر يقول حنا شمامره …وشلون تجي تميمي وبنفس الوقت شمري ??
سالت ابوي قبل شوي ولارد ??قال كلنا لتراب
مايبي شكله يتكلم
.
.
لاحد يجي يقول انا استحقر احد انا مااستحقر احد لكن اتكلم باللي اشوفه
.
ثانيا اهل الزوجه كيف يزوجون شخص مايعرفون اصله وفصله مو كل من جاء وقال انا من القبيله صادقه بعضهم منتسب لها انتساب عندنا فخذ كامل منتسب لنا لكن معروفين ماحد يزوجهم هم يتزاوجون بينهم
.
.الغلط ع اهل الزوجه يزوجون حيالله وهو بعد غلطان ليه ماعرف بنفسه صح بعضهم يكذب الكذبه ويصدقها
بكل صراحه يإخوان ( وارجو من كل واحد منكم ان يعذرني ) العقد باطل والسبب بسيط جدا وهو عند عقد العقد على البنت لم يقل الزوج لوالد الفتاه انني لست اصيل
هنا وقع التدليس ، لو قال امام القاضي اللي عقد العقد وامام الشهود انه ليس له أصل فصدقوني ان القاضي لا يستطيع اجراء الخلع بينهما ، ولكن هو قال انا قرني واكتفى بذلك لذلك ابو البنت انخدع لذلك حدث الخلع ،
يإخوان من القهر ان يشبي الحمار فرس اصيله مهما كانت الظروف ولكن من المقبول والمعقول ان يشبي الحصان حماره .
لو ان احدكم يمشي بالبر فيجد حمارا اعزكم الله يشبي فرس اصيله فصدقوني انه سينقهر ويطرد الحمار من على ظهر الفرس ، ولكن لو ان احدكم رأى حصاناً أصيلا يشبي حماره فالامر عادي ويهون وبسيط
افهموها عااااد
التفاضل بين الناس ورد بالقرآن الكريم ( وجعلنا بعضكم فوق بعض درجات ) ولكن ربما بالاعمال والطاعات فلايوجد تفاضل وتمايز بين الناس ، بمعنى ان نيجيري اسود قد يكون اقرب الى الله مني بسبب طاعته وتقواه ولكن بالدنيا والمحسوبيات فله مكانه ولي مكاني
هذي سنة الله في خلقه .
لاتغضبوا من كلامي ولكن هذا شرع الله وهذي سننه بين عباده
طيب والتعديل في نظاما الجزئيه والشرعيه ) وثيقه قضائيه كفلت حقوق المتهمين صدر بأمر سامي برقم م/2 ) بتاريخ 22/1 /1435 ومن مواده الماده ( الثالثه ) لايجوز إيقاع عقوبه جزائيه على أي شخص كان إلا بثبوت إدانته ) ومن لم تثبت إدانته يفرج فورا ) _ والماده (216 ) من نظام الإجراءات يفرج فورا عن من لم تثبت إدانته وحقه المطالبه في التعويض ) _ للأسف هذا غير معمول به ولاتطبقه المحكمه الجزائيه بالطائف بدليل أعداد عديده من نزلاء سجن مسرَه صدرت ضدهم أحكام جلدا وسجنا منطوق الحكم لم تثبت إدانتهم ) – يوزارة العدل ووزير العدل العدل منشد ومطلب هلا عملنا بهذا _ جميل قرشي – الطائف
إذا أنت فعلاً من قبيلة ع قولك وين الإسم اللي يسبق القبيلة
اللي هو “الفخذ”
يكفي انه مرابط مع الابطال ومدافع عن بلاد الحرميين لاكن على مااعتقد ان الشيخ القاضي مدري الفاضي هو ابو البنت هاذي ابو التخلف صدق
طيب
اصلا ما يقدر اي شيخ ينكر نسب احد, حتى لو بيني وبين شيخ القريه عداوه,لان فيه الف واحد بيشهد لي اني اصل,,,وانا من الجنوب واعرف وشى يسير ,,وواضح ان الاخ صح هو اسم عائلته القرني,,لكن هم من العاشو في بالقرن منذ اكثر من 200 سنه,,وهم يحضرون للعمل كصناع او قصابين,,وتسموا باسم القرني,,لذلك انا متاكد انه صانع وان الاخ صح غش في نسبه,,لكن بما ان الزوجه موافقه,فانا ضد الخلع
اترك تعليقاً