وقعت الشركة السعودية للحوسبة السحابية، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، ضمن الخطوات التنفيذية الأولى لأعمال الشركة والتي تم الإعلان عنها مؤخراً ضمن تحالف تقني يضم شركة الاتصالات السعودية وشركة “علَم” وبرعاية مركز المعلومات الوطني.

 
وتقوم الشركة السعودية للحوسبة السحابية بجمع كل المتطلبات التقنية لاستضافة البنية التحيتية للهيئة العامة للغذاء والدواء، ويسدفع ذلك بالهيئة وفقا لاتفاقية التعاون، للاستفادة مما توفره الشركة السعودية للحوسبة السحابية من إمكانيات تقنية عالية في تقديم تقدمات تقنية مميزة للمستفيدين يعزز من كفاءة العمل والتواجدية على مدار الساعة.

 
ويسعى هذا التحالف الاستراتيجي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية للمشتركين من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وحتى الأفراد، كما يسعى لتطوير وتشغيل البنية التحتية للحوسبة السحابية، كأحد الدعائم التي تؤكد الانسجام التام بين القطاع الحكومي والخاص لتحقيق أهداف خطة التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030 التي تبنتها حكومة خادم الحرميين الشريفين.

 
ويمكن ذلك التحالف من توفير حلول وطنية؛ اعتماداً على أفضل الممارسات العالمية للجودة، لتقديم خدمات ذكية جديدة، وتطبيقات البيانات الكبيرة للمشتركين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وحتى الأفراد لتمكين الاقتصاد المعرفي والمجتمع المعلوماتي.