شنت الميليشيات الحوثية، وقوات المخلوع صالح، هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، شرق تعز.
يذكر أن قيادة قوات دعم التحالف في اليمن، أعلنت اليوم، أنه تقرر يبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 12 ظهرا بتوقيت اليمن من يوم السبت 19 صفر 1438هـ الموافق 19 نوفمبر 2016م ولمدة 48 ساعة.
وأوضح التحالف أن الهدنة تتمدد تلقائياً في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفِي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب.
وأفادت قوات التحالف بأن الهدنة أتت وفقا للرسالة التى تلقاها خادم الحرمين الشريفين، من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى، وتجاوبا مع جهود الأمم المتحدة، والجهود الدولية لإحلال السلام باليمن.
كما أشارت إلى أن التحالف يسعي إلى بذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني، حيث ستلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار فقا لما تتضمنته رسالة الرئيس اليمني من إنه في حال إستمرار الانقلابيين بأى أعمال أو تحركات عسكرية، في أى منطقة فسوف يتم التصدي لها، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري الاستطلاع الجوي لأى تحركات للميليشيات.