سخر النجم أليك بالدوين في إحدى حلقات البرنامج الشهير “ساتردي نايت لايف” ـ المعروف اختصاراً بـ(SNL) والذي يبثّ على شبكة NBC الأمريكية ، من الرئيس المنتخب دونالد ترامب ، حيث أظهر بالدوين شخصية ترامب في صورة ساخرة تعبر عن اختلاف كبير في توجهاته بعد وصوله للبيت الأبيض، بعدما قرر التخلي عن أبرز وأهم وعوده التي كان يكررها باستمرار، وخصوصاً الوعود التي بُنيت حملته الانتخابية عليها.

وأظهر المقطع الساخر ترامب وهو يبحث في “جوجل” عن معنى تنظيم “داعش”، بعدما حضر إليه أحد الجنرالات ليسأله عن تفاصيل خطته السرية لمحاربة التنظيم الإرهابي، كما لجأ إلى هاتفه من طراز “بلاكبيري” ليسأل “سيري” عن كيفية محاربة “داعش”، ناسياً أن خدمة “سيري” تعمل فقط على أجهزة “آبل”، في دلالة على ارتباكه الشديد.

وسخر بالدوين فى الفيديو من تراجع ترامب عن التحقيق مع هيلاري كلينتون في مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، والتمسك كذلك بخطة “أوباما كير” للرعاية الصحية، والتراجع عن وعوده بترحيل المهاجرين.

وأوضح المقطع الساخر سكرتيرة ترامب وهي متورطة وتشعر بأنها ساعدت “الشخص الخطأ” في الوصول للرئاسة، وعليها الآن تحمل كل الصعوبات الناتجة عن هذا الأمر، والتي يأتي ترامب نفسه في مقدمتها.