نشرطبيب جراح كويتي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوره أثناء إجراء عملية لشفط الدهون لسيدة بدت في الفيديو شبه عارية.

ووجه وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي، باستدعاء الجراح والتحقيق معه فيما نُسب إليه.

وأوضح المقطع الذي قام الطبيب بنشره عبر حسابه الرسمي في “فيسبوك” إلى أي مدى انتهك خصوصية مرضاه، خاصة بعد أن ظهرت المرأة في الفيديو تقف شبه عارية، ويده تتلاعب بجسدها تحت تأثير “مخدر موضعي” أعطاه لها، وهو يردد قائلاً: “من قوة الفيرز – قاصداً الجهاز الذي يستخدمه – الدهون صارت مثل العصير”.

وعلق الطبيب الجراح على فعلته في بيان رسمي على إثر ما لاقى من انتقادات بشأن سلوكه الذي وُصف بأنه مخالف لأخلاقيات المهنة قائلاً: “إن الهدف من نشر الفيديو هو الإعلان عن ابتكار طريقة إبداعية لنحت القوام، وشفط الدهون بالتخدير الموضعي، والمريضة في حالة الوقوف”، كما جاء في بيانه.

وقال وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي، أنه وجّه إدارة التراخيص الصحية باستدعاء الجراح الكويتي للتحقيق معه فيما نُسب إليه عن “نشره مقطعا على مواقع التواصل الاجتماعي لعملية شفط لإحدى السيدات أجراها خلافا لاختصاصه ودون مراعاة أسس ومعايير مهنة الطب”.

وتابع إنه طلب من إدارة التراخيص الصحية بالوزارة أيضا رفع تقرير للوقوف على ملابسات القضية، تمهيدا لرفع تقريرها إلى لجنة التحقيقات الطبية العليا، ولاتخاذ الإجراءات القانونية في حال ثبوت الإدانة، مشدداً على أن نشر الفيديوهات للمرضى أمر مرفوض، ويتنافى مع خصوصيتهم ومع معايير مهنة الطب ورسالتها الإنسانية السامية ، بحسب وكالة الأنباء الكويتية