تستمر الحرب على محركات الديزل، إذ ذكرت رويترز أن وزارة النقل الألمانية تريد أن استدعاء الملايين من المركبات التي تعمل بالديزل. ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على هذه المسألة قولها إن وزارة النقل تجري محادثات مع العديد من الشركات المصنعة المختلفة بخصوص استدعاء ما يقرب من 12 مليون سيارة.

ولا توجد كلمة واحدة عن الموديلات التي يتم استهدافها في الاستدعاء، ولكن يقال إن الحملة تنطوي على مركبات تعمل مع محركات الديزل التي تعمل بمعايير انبعاثات اليورو 4، اليورو 5، واليورو 6. ويهدف الاستدعاء الى استعادة السيارات المزودة ببرامج حديثة لادارة المحركات، وهو جزء من خطة الحكومة لخفض انبعاثات اكسيد النيتروجين بنسبة 25 فى المائة تقريبا.

ولا تزال التفاصيل بعيدة عن الظهور، ولكن التقرير يدعي أن الحكومة تريد من شركات صناعة السيارات أن تغطي تكلفة الاستدعاء التي تقدر بـ 1.5 مليار يورو إلى 2.5 مليار يورو بما يعادل 1.68 الي 2.8 مليار دولار، وأن تقدم حلولها لخفض الانبعاثات قبل الانتخابات التي ستعقد قبل يوم 24 سبتمبر.

وتأتى هذه الانباء فى اعقاب التقارير التى أفادت بان العديد من المدن الالمانية تتطلع الى فرض حظر على السيارات التى تعمل بالديزل. ويذكر ان كل من ميونخ وشتوتجارت يدرسان اجراءات من شأنها منع سيارت الديزل من دخول المدينة فى ايام معينة.