تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو جديد لإحدى السيدات السعوديات وهي تقود سيارة جيب على أحد الطرق السريعة.
وأظهر المقطع سيدة تقود سيارة وترتدي البرقع وعباءة سوداء، وتردد إحدى أغاني ” الشيلة ” ، وتلوح بيديها في سعادة على إحدى الطرق.
ولم يتسن التأكد من مكان وتاريخ التسجيل، والذي اكتفى ناشره بذكر أنه لسعودية تقود سيارة جيب على طريق سريع.
التعليقات
يا ساتر كل هذا هجوم على هالعجوز وبعدين من لبسة البرقع ما اتصور انها سعوديه
وبعدين ليش معطين موضوع قيادة المرأة لسياره اكبر من حجمه
على فكره نحن شعب متناقض بشكل رهيب
نعارض قيادة المرأة لسياره ونسمح لها تركب مع السائق الاجنبي برغم من معرفتنا انه ليس محرم لها
طيب لو سمحت الحكومه للمراة بقيادة السياره اسوة بالدول الاخرى ماذا انتم فاعلون ؟ طبعا الحكومه لن
تجبر احد ولكل مواطن حرية القرار .
تسلم يابوتركي
الله يسعدك
واضح وصريح
يسلمك حبيبي?
هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه
السلام عليكم:وتحية طيبة لجميع القراء والمتابعين…
بالنسبة للشاعر المرحوم محمد ابن حمد ابن لعبون…من ضمن أحد أبيات قصيدة ياعلي المشهورة،البيت اللي هو
(( يوم أهلنا وأهل مي جميع ________ ____ نازلين على جال الرفاع)) حسب مانقل عن بعض القاصين والرواه وفي بعض كتب الشعر …إن هذه القصيدة كانت في دولة البحرين والشاهد هذا البيت.
وشكرجزيلا الأخوان للتوضيح أبومحمد أبوتركي وراعي الددسن.
.راعي الددسن.
صح لسانك ولسان قايلها
يدوم حسك و وجدانك??
ومشكورين على المعلومات الاكثر من رائعه
??
واضح جداً أنها ليست بدوية أبداً ..
يديها ناعمة وكلها أساور وخواتم … ((وناعمة))
أتحدى تكون راعيه حلال ….
بالعكس ليتهن يسوقن الحريم حتى يكثر الموت بهن ونفتك منهن ومن غثاهن
باين انها حرمة كبيرة من اهل الباديه بنت رجال ومثل الرجال وشتان بينها وبين نم نم يابو ريان هذيك صايعه متغنجه ومتبرجه وهذي محتشمة واكيد مع قريب محرم لها وصورها انا ضد قيادة المراءة لعواقبه الوخيمه لاكن اذا لابد من ذالقيادة فلازم سن قوانين كما ذكر اخونا راكان الجهني والله يكفينا الشر ويحفظ اولادنا وبناتنا من هذه العولمه
قرقر كثير
والشيلة تقول والمرجله
للأسف ماعاد فيه مرجلة لو وراها مرجلة كانت علوها غير
وانت سالم وغانم ,, صح لسانك ياغالي صح لسانك ، ورحم الله قايلها ,,
,, هذي معجزه شعريه لا تضاهى لاتضاهى بتاتاً ,, معجزه بمعنى الكلمه ,,
.. ابن لعبون داهية زمانه في الشعر ,, وحتى من اتوا من بعده فيما أرى ,,
,, اكرر لجنابك الكريم شكري وتقديري اخوي راعي الددسن ,,
فجأه في طريق تبوك المعظم جيب شاص كل ما اقترب منه زاد اسرعه وصلت السرعه 140 وقلت بنفسي لازم اطرحه وبعد ما طرحته طلعت بنت تسوق بشايب كبير بالسن وهذا الكلام في أيام عيد الفطر الاولى سنة 1435
.ـــــــــــــــــــ ومِن قصائده ـــــــــــــــــــ. ٢.
.
باتـن حذاي العاذلات الهواهي .. فـي سد باب ٍ من بحور الهوى هيّ
ركبن به يشدنّ دود ٍ علـى عود .. والنفـس ميـدان الـهوى هـيّ
باح الغرام ونشـّف الريـق بالاّه .. يا لاهي ٍ يلعب ولا هوب بـالاّه
يا عين باشواقك أساليـك بالله .. حيـثي مناجي في هواك الهواهي
ذا سيل ديم ٍ أو نواقيـط واكـف .. يشق بـجفونك وانا اشل واكف
فان كان ترضين العمى لك وانا كف .. والاّ فـدوري من يدور الدواهي
ما فاد نوحي بالديـار العوافـي .. أدري الجنـا تالـي وصار العوافي
مالي ودوب أهل السبايا العوافـي .. من مردف ٍ جيشه نكـيف ٍ وناهي
صدّت صدود المستحي من هـواها .. واشتـمّ عذريّ الهوى من هواها
لو قالت اطلب قلت انا من هـواها .. مقـدار يومين ٍ وارجع إلى هي
يا حيف أظعـان الحبايب وحادي .. غنـى وراها باول الليل حادي
أرعى الهلال اللي بدا يوم حـادي .. ينمي ونقـص البدر عند التناهي
إرفق فلي فيهن ريّـا المخلـخل .. مبـري سهمها بالضمير المخلخل
لا واعلي يجلي عضاي المخلـخل .. دهـر ٍ مرض في غيّها يا سباهي
ماريت أنا من صدّة البين باكـره .. مـن يوم بكّر ظعن اهل ميّ بكره
لـو ان وعدهم لي على بطن بكره .. أو الـذي يسلك طـريق المتاهي
راحـوا بـخود ٍ مثل صافي المهاة ِ .. والخـد أسيـل ٍ مثل خد المهاة ِ
متلوع جيـد ٍ مثل جيـد المهاة ِ .. وخثـرٍ غزال ٍ مكحلاتٍ سواهي
هل هم على ذيك الصداقة وهل هم .. نـزل ٍ على جّو الأميلح واهلهم
يا ليت اهلنا يا مـحمد واهلهـم .. لـو ساعفت يا مي فيكِ المشاهي
دون التماني غاشيات الغواشـي .. ومعمّلات ٍ بالعيــون الغـواشي
إن كان عازك من عواز الغوى شي .. بع بالهوى روحك بسوق الملاهي
.
……………………………. وسلامتكم …………………………….
❤️️????❣️❤️️?❤️️??❤️️?❣️??❣️❤️️?❤️️??
بيض الله وجهك يا اخ راع الددسن ,, صح لسانك واسعد الله مساك ,, ورحم الله قايلها ,,
,, اتحفتنا بروائع المعاني وهزيت المشاعر ,,
,, ضـحـكتي بينهــم وأنا رضـيع *** ماسوت يكيتي يوم الوداع ,,
..
,, طـوعوني وأنا مـاكـنت أطـيع *** وغـلبوني وانا ظفـر شـجـاع ,,
,, يا زمان الهوايل ,,
.ـــــــــــــــــــ ومِن قصائده ـــــــــــــــــــ.
.
ياعلي صحت بالصوت الرفيع *** يامــره لاتـذبـيـن الـقـنـاع
ياعلي عندكـم صـفرا صـنيع *** سـنها ياعـلي وقـم الـرباع
نشـتري ياعـلي كـانك تبيـع *** بالعـمـر مـير مـاظـني تبـاع
شـاقني ياعـلي قـمرا وربيع *** يوم أنا آمر وكل أمري مطاع
يوم أهلنا وأهل مـي جـمـيع *** نازلـين عـلى جـال الرفـاع
ضـحـكتي بينهــم وأنا رضـيع *** ماسوت يكيتي يوم الوداع
هـم بروني وأنا عـودي رفـيع *** ياعـلي مـثل مـايبرا الـيراع
طـوعوني وأنا مـاكـنت أطـيع *** وغـلبوني وانا ظفـر شـجـاع
وجد عيني على ظبي تلـيع *** عندكم كن في خده شماع
شـيبتني وانا تــوي رضـيع *** جاهـل تو في سـن الرضـاع
سـايمـين الهـوى يامـن يبيـع *** سايمين الهوى لاهل الرفاع
وأنت يالايمي جـعـلك تضـيع *** ماتمـاري بهـا مـثل الشـعـاع
ودي أسـلاه والـكـون الفـنيع *** سلوتي ياعـلي مـاتسـتطـاع
دون مـي الظـبي وأم الوضيع *** والثـعــالـب وتـربـيع الـشـراع
وراس ريع دخل في بطن ريع *** مســتـطـيل ووديـان وسـاع
.❤️️❤️️.
…. الشاعر بن لعبون رَحِمَه الله ….
.
مَن هوَ .؟. هوَ .
.
هو محمد بن حمد بن محمد بن لعبون الوائلي العنزي ولد في بلدة حرمة في عام 1205هـ ثم ارتحل مع ابوه وعمه من بلدة حرمة الى بلدة ثادق احدى بلدات المحمل ونشاء بها الى ان اكمل سبعة عشر عام ثم إرتحل إلى الزبير واستقر بها قرابة اثنين وعشرين عام الى ان نفي منها ثم ذهب الى الكويت وعاش بها قرابة عامين الى ان توفاه الله في الكويت عام 1247هـ بوباء الطاعون الذي اجتاح العراق والكويت في ذلك الوقت رحمه الله وكان ولعه بالشعر والأدب منذ كان صغيراً وقد أبدع في الناحية الغزلية وأصبح زعيم هذا الاتجاه .
ماشاء الله عليها
ماهي مسرعة
ابغى لي سواق مثلها
بس القير عادى
بنت رجال
ابو محمد
يدوم حسك على هالمعلومات
ربي يسلمك?
انا اذكر القصيدة انشهرت بعد
ما غناها سلامه العبدلله رحمة الله عليه
وكان يقول ياعلي صحت بالصوت الرفيع
ومن بعدها الناس حافظتها بها الطريقه
القرني قاهرهم عسى ماشر فاقدك ماعلقت عسى ماتفقد غالي
تعيش وتترحم ، يااخ ابو تركي ,,
,, نعم ابن لعبون شاعر جزل المعاني ، وتفنن باالشعر بكافة الفنون والضروب ، ومن شعره كما ذكرت :
,, ياعلي ( صيح ) باالصوت الرفيع % يامره لاتذبين القناع
,, حقيقةً لا أعلم لماذا الكثير يرددون ( ياعلي صحت ) ، ويكتبونها في المنتديات ومكثرينها في قوقل على انها صحت باالصوت الرفيع ، وهذا ليس صحيح تماماً ،، هو يقول ياعلي صيح باالصوت الرفيع .. أي نبه المره ياعلي ، من شان تتغطى ، لأن احد اخوانها اقبل علينا ,, ماعلينا من القصه ,, انا اتكلم عن الكلمه ( ياعلي صيح ) بصيغة الأمر على علي ، وهذا هو الأصح لتماشيها مع سياق الأبيات وحيثياتها ,, وإن قيل صحت ( انا المتكلم ) ، فهي برضه ماشيه ، ولكن الأصح ، كما بينت ، نقلاً عن القدامى .. من كانوا يحفظون الشعر جيداً ويتناقلونه ، رحمهم الله ,,
,, هذا ماحبيت ان اوضحه ، والله أعلم ,,
هذه واضح من حريم اول اابدويات
اللي يسوقن السيارات لخدمة الحلال
وممكن هذه تصوربالبر
لكن المشكله بالتصوير
الله يهدي الجميع
ابو محمد
صح بدنك
بن لعبون شاعر جزل رحمة الله عليه
ومن قصايده اللي ما تنسى
⭐يا علي صحت بالصوت الرفيع
يا مره لاتذبين القنـــــــــــاع
لها ذكرى حلوه الربع والجماعه
اذا اجتمعو شالوها جميع
خصوصا في طلعات البر
رغم صغر سننا نشيلها معهم
كبرنا ورسخت ذكرياتها
الله يرحم من مات
ياخي ذولي الهومير والحراميه يبغون يشغلون الشعب با العار والعراض علاشان ننشغل عن السكن وعن مصالحنى الله لايرد الي تبغي تسوق ولايرد الي يترك عرضه تسرح وتمرح مهمن من هي تسوق انشاء الله تسوق وهي سكرانه
باالنسبه للأبيات اللي انا اوردتها ، من قصيده للشاعر ابن لعبون ، رحمه الله ,,
،، اما الشطر الأخير ، بين الفواصل ، فهو شعر عراقي لا أعرف من قاله ,,
,, كذا وسلامتك .. وصح بدنك ,,
ما لكم فكة غير تسمحو لهم بالقيادة
ههههههههههه صح لسانك ولسان قايلها ,,,
,, كفيت و وفيت لاهفيت ,,
,, القصه بانت باالأبيات ,, صح لسانك مليون ويزيدون .. كلام ينعش الوجدان ، لاهنت ,,
ابو محمد
ذكرتني في ابيات قالها الشاعر محمدالضالع
تدور قصتها في احد المجمعات التجاريه
مر سرب من المزايين ولفت انتباهه وحده
القصه طويله وباختصار المهم انها عثرت
وتمثل بالقصيده لكن بذكر خلاصتها:-
⭐وعثرت وسط الملا بنت الحلال
واتضح صوت الخجل في ردها
⭐وانكسر في عثرته سيف الدلال
وانحنى غصن الفرح في يدها
⭐قمت الوم الارض نهر الشوق سال
كيف طاحت ماقويتي ردها
⭐قالت بنشوة وردت باعتدال
الوله والشوق يمي شدها
⭐ماقصدت السو في جسم الغزال
مقصدي كله اقبل خدها
ان شاءالله زي اللي قبلها يجيبونها وخشمها في الارض
ابو محمد
صح لسانك ما الومك
جبتها واصبت جعل عمرك يطول
يا عالم اشغلتونا بخصوصيات الناس
خلوكم في حياتكم وحيات عيالكم
الشعب يريد
اراضي
اسكان
قروض
والقضاء على السراق والهوامير
المشكله في المصور مهو فيها ليش سصورها ويروح ينشرها حسبي الله عليه
طالعه مع صديقها
بس عادى حتى لو مسكوها يمسكونها ويفكونها نقول المحكمه ما عندنا امر جزا لسواقة الحرمه للسيارات قالوا للى قبلها يبى لها شباب بس يعترضونها بالشارع
بس السياره عادى القير لو جلست على القير على شان تتقن السواقه احسن
وراها ذكوور رخوومم ✋
زوجوا هالعجيز (المتختخة المربربة ) رجالٍ سنع وتعقل
إذا زوجها رجال وكفو ويفتخر بفعايل زوجته .. يطلع قدام الرجاجيل ويقول : ترون أنا زوج المراة اللي طلعت تسوق الددسن .
والنعم
يارجال قلعتها تقود سيارة ولا تقود حمار بقريح، فاضين لمها هالسلقه بعد نتابع اخبارها ، عطونا اخبار سنعه ولا بلاش
ليس المشكلة ان تقود المرأة السيارة ولكن المشكلة الشباب سوف تحدث مضايقات ولكن لو تركوهم ف حالهم يكون أفضل
بالنسبة للقيادة تحديداً لو وجد قانون يسجن المتحرش مدى الحياة+تسليم النساء أسلحة لو صاعق كهرباء للدفاع عن نفسها لأنه يوجد مخمورين وغيرهم لايردعهم إلا سلاح ،، بعد ذلك لامشكلة من القيادة ، فبعض الأُسر مضطرة المرأة فيها للقيادة لعدم وجود رجل يقضي لهم احتياجاتهم
الله يستر من الايام القادمه اذا ماتم السماح للمراءة بالقياده
ههههههههههههههه
واضح انها حرمةً موً من ام العشرين طيب ياطقعه تسوقين لاتصورين هاذا تحدي للانظمه …وشكلها من الجنوب الشيله جنوبيه والاجواء غيوم وقريب نعرف بالاصح انتي من وين ?
ما حولها رجال
كلهم مثلها
اشغلتونا با القياده وهي لو شافت صرصور جتها ام الركب فما بالك لو يقابلها بعير او ناقه وش تعمل اكيد بتجيها ؟؟؟؟؟؟ هههههههههههه
اجلسي في بيتك وخلي القياده عنك
ما حولها رجال
كلهم مثلها
اشغلتونا با القياده وهي لو شافت صرصور جتها ام الركب فما بالك لو يقابلها بعير او ناقه وش تعمل اكيد بتجيها ؟؟؟؟؟؟ هههههههههههه
اجلسي في بيتك وخلي القياده عنك
يطلع ذراعه خابرنه زين % قصده يهيج شوقي الخافي
يربط بها الشيله كحيل العين % قصده عذاب القلب واتلافي
والقلب والله مايلم اثنين % مخليه له مربع ومصيافي
,, رفقاً باالبشر يا بنت حوَّى ,,
لا شرهة ولا عتب على ناقصة العقل
نشرهه على رجالها وان كان هذا بدون علمهم بعد علمهم بفضيحة بنتهم بتحديها للقوانين والعادات و انتشار هالفيديو لها ويدها تتمايل بزينتها اللي تقال ماهي بالنهار بعرس ليلي
وش بتكون السواة منهم لها ….
أعظم مصيبه لو كان هذا اللي يصورها زوجها
الله الله لو الدرباوية الصعاليك حاصروها كانت فضيحة بجلاجل وعميلة وعناية مركزة هذا اذا بقية على قيد الحياة ناس جوعانة ما شأفة الحمة
اويلي عجوها ههههههه بس من جد
كيف الرجال يركزو لما يسوقو ومشغلين اغاني او شيلات
الحريم ١٠٠%تسوق وترقص
طريق الأمير سلطان رحمه الله ( طريق المئة)
مدينة خميس مشيط
ترا الموضوع وراه محرضين ومحرضات من بني ليبرال .
أبحثوا وحققوا وستجدون امورآ اعظم من قيادة المرأة للسيارة … الموضوع القادم لهن هو مطالبتهن مساواة المرأة
في الميراث كالرجل كما اقرته دويلة تونس في دستورها قبل اسابيع بسيطة والعياذ بالله .
لابد من وقفة قوية وصارمة في وجه هؤلاء المارقين وما يريدون بثه في مجتمعنا .
فوق فوق . تحت تحت . يمين . شِمال . يمين . شِمال . شالوا . شالوا .???.
.
هههههه. وشذا اليَد إللي تِقِل مضرابة هريس .؟ وين ابوريان عنها.؟???.
.
إيه نسيت . ابوريان ذلحين في ابوزعبَل ياكل خيازرين .??????.
خدودها تفاحي?حلاة من ?
البنت باين زينها وجمالها?
شكل سواقها نزلته في مكان
الخوفه تنسى مكانه???
بسسطة جدآ يتم تحديد رقم الجهاز الذي تم الرفع منة لتويتر او اي منصة اخرى
ويشحط شحط ويجيب النعجة ذي
وتنبسط في ابو زعبل مع الصراصير
المصائب والمساوء والحوادث والكوارث الي تجي من ورا قيادة المرأه اكبر من المصالح المتوقعه
والليبراليين والعلمانيين همهم الوحيد الوصول للمراه باي شكل
اذاكانت بنت قل عليها السلام من بيتزوج مثلها وان كانت متزوجه فزوجها رخمه من أرى ربعه
اشغلونا الله يشغلهم بانفسهم
ويسلط عليهم الامراض اللي تقعدهم
مايحمدون الله على النعمه اللي هم عايشينها
ليش هذا المعاند ، يا لابسات اللثام ؟؟
اترك تعليقاً