حقق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حلم حاجتان فلسطينيتان بالذهاب إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج, بعد اختيارهما من أسر الشهداء ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة .

قالت الحاجة الفلسطينية ” أم عماد ” بالحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ؛ واستطاعت ” أم عماد ” السيطرة على مشاعر الحزن و الأسى على فقد أبنائها لتعبر عن الفرح والسعادة بشدة وهي تجد نفسها في ضيافة المملكة في المشاعر المقدسة بعد أن وضعت قدميها في عرفات ؛ و على الرغم من فقدها أثنين من أبنائها و إصابة آخرين إلا أن الابتسامة لم تفارق محياها.

وتقول أم عماد : شعرت بسعادة كبيرة عندما تم ترشيحي لاستضافة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ , وأنا الآن أعيش أجمل لحظات عمري بين بيت الله الحرام و المشاعر المقدسة ” .

بدورها ثمنت الحاجة الفلسطينية روضه عبدالحميد والتي يطلق عليها ” أم الشهداء ” انضمامها لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين, وقالت : ” هذا العمل الذي عمله لنا الملك سلمان الذي نسأل الله له التوفيق وأن يجزاه عنا خير الجزاء؛ حيث تعد هذه أول حجة لي مشيرة إلى أن سبب تسميتها ” أم الشهداء ” لاستشهاد أبناؤها وأحفادها.

وقال أن كل تلك الأوجاع النفسية زالت بعد أن شاهدنا هذا المنظر الذي جبر خواطرنا وشرح صدورنا معنوياً ” ، استذكرت ” روضة ” جهود ملوك المملكة في مناصرة وخدمة القضية الفلسطينية، مؤكدة أن استضافة الحجاج جزء من التعاطف ومناصرة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.