تسربت بعض المعلومات عن نظام تشغيل ” آي أو إس ” الخاص بشركة ” آبل ” للتكنولوجيا، إضافة إلى كشف تسريب تفاصيل وخصائص إصدارات جديدة من هواتف ” آيفون ” وأجهزة أخرى مرتقبة، من إنتاج الشركة الأمريكية.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” ، أمس الأحد، أن الشيفرة المسربة تشير إلى هاتف ” آيفون إكس ” ، إضافة إلى هاتفي ” آيفون 8 ” و ” آيفون 8 بلاس ” ، كما تتضمن تقنية التعرف على وجه المستخدم، واستخدام تعبيرات وجهه كرموز تعبيرية (إيموجيز).
ونقلت ” بي بي سي ” عن أحد الصحافيين المتخصصين في مجال التكنولوجيا قوله إن ” التسريب يعد الأكبر من نوعه، الذي تتعرض إليه الشركة الأمريكية ” .
ومن المقرر أن تعقد ” آبل ” مؤتمراً تكشف فيه عن هواتفها وأجهزتها الجديدة، في مقر الشركة الجديد غداً.
وتلجأ الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، إلى إجراءات مشددة للحفاظ على سرية تقنياتها، قبل أن تعلن عنها في مؤتمراتها الترويجية، وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك العام 2012 عن الحاجة إلى ” مضاعفة الرهان ” على إجراءات سرية التقنيات في الشركة.
وعلى رغم ذلك، تسربت بعض التفاصيل عن الأجهزة الجديدة في (أغسطس) الماضي، حينما نشرت ” آبل ” بعض الشيفرات التجريبية لمنتجها ” هومبود سبيكرز ” . وبينما اعتُقد أن ذلك حدث من طريق الخطأ، قالت الشركة إن ” ذلك التسريب عمل تخريبي متعمد ” .