دعا عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق لاختيار نخبة من المراكز والمراصد الفكرية ومن المثقفين والكتّاب والأكاديميين والقيادات الفكرية المتميزة التي تتمتع بالفكر الوسطي للتصدر وقيادة الرأي العام والشباب في البلاد، لافتاً إلى أن بعض مشاهير مواقع التواصل يفرقون ولا يجمعون ويضرون اللحمة الوطنية.

وأكد المطلق خلال حديثه لقناة المجد في حلقة بعنوان ” حماية وطن ” على وجوب احترامنا وتربية أبنائنا على احترام البيعة الشرعية -العقد المؤكد- لولي الأمر.

وتابع فضيلته : ” ما يؤذيني أن بعض الناس هو الذي ينفر أبناءه من ولاة الأمر، وهو لا يعلم ويزرع الكراهية في نفوسهم وهو لا يشعر من خلال انتقاده الحكام والمسؤولين ونقل سلبياتهم وأخطائهم وربما نقل جزء كبير منها كذب، ثم ينشأ أولاده على بغض ولاة الأمر والحكام والمسؤولين فلا يصحون إلا قد اختطفتهم قوى الشر والإرهاب “.

وقال المطلق أن ” حماية الوطن تعد في ميزان الشريعة عبادة يتقرب بها إلى الله ، وأن الذين يحرصون على حراسة أمن بلدهم هم مأجورون ” .

ولفت المطلق للترابط بين وجود الأمن وتحقيق التنمية والحضارة قائلاً : إذا استتب الأمن انتشر التعليم وقويت الصحة وازدهرت التجارة وحصل التواصل الاجتماعي ؛ فتجد في البيت الواحد أحيانًا جميع قبائل المملكة فهذه ثمرة من ثمار الأمن الذي أسس قواعده الملك عبدالعزيز رحمه الله.

وأضاف ” يجب أن نضع أيدينا في أيدي الدولة فرجل الأمن مواطن ونحن يجب أن نكون رجل أمن “.