يطالب كثير من المواطنين بالعودة للنظام القديم للرواتب باستخدام التقويم الهجري لإزالة حالة الارتباك التي تحدث كل شهر في تحديد موعد صرف الراتب.

وتنقسم الآراء بخصوص نظام الرواتب الجديد بين مؤيد ومعارض، حيث يرى البعض أن المواطنين اعتادوا على استخدام التقويم الهجري، وأن نزول الرواتب بالأبراج يعني العمل لمدة 11 يوماً مجاناً.

وعلى الجانب الآخريرى البعض آن موعد نزول الرواتب بنظام الأبراج أو السنة الشمسية، هي أدق تقويم بين جميع التقاويم، حيث يعتبر عبارة عن دورة الشمس، فهي أدق بكثير من التقويم الميلادي، وعدد أيام الأشهر في السنة الشمسية تقريباً نفس العدد لكل الأشهر.

يأتي هذا التباين في ظل ترقب المواطنين لموعد صرف راتب شهر صفر، والذي يوافق برج العقرب حسب النظام الجديد لصرف الرواتب في المملكة.

وتساءل المواطنون عن موعد صرف الراتب خاصة بعد حالة الارتباك التي انتابت البعض من تحديد مواعيد صرف الرواتب التي تختلف عادة من شهر إلى آخر بسبب النظام الشمسي المعمول به حالياً.

ويتوقع أن يتم صرف راتب شهر صفر يوم الخميس المقبل الموافق 27 من شهر أكتوبر 2017، والذي يوافق أيضاً برج العقرب، ويكون بالتاريخ الهجري يوم 7 من شهر صفر 1439هـ