تحتاج الأمهات إلى روتين العناية بشعر أطفالهن للعودة إلى المدرسة، والذي يكون سريعًا وسهلاً ولكنه لا يسبب الجفاف والتلف لشعرها.

وكشف خبراء عن كيفية الحفاظ على صحة شعر طفلتك خلال العام الدراسي؛ حيث ينصح دائمًا باستخدام الزيوت الأساسية مثل النعناع لعلاج قمل الرأس، وتعد الوقاية هي المفتاح، لذا تعمل رائحة الشامبو الذي يحتوى على زيت النعناع كطارد للقمل، كذلك احرصي دائمًا على متابعة شعر أطفالك وتنظيفه بشكل جيد لتجنب القمل.

ويجب عليك أن تتعلمي كيفية عمل الضفائر، حيث تقلل من فرص انتقال قمل الرأس، كما أنها تحافظ على شعر ابنتك من التشابك، وتجعله صحيًا طوال الوقت، وتجنبي دموع تمشيط الشعر اليومية بفرشاة شعر مصممة خصيصًا للتعامل مع التشابك الشديد في شعر ابنتك، فلن تقوم هذه الفرشاة بفك تشابك الشعر بشدة، مما يجعل الأمر خاليًا من الألم، فهي لطيفة على الشعر وتقلل من مخاطر تساقط الشعر وتقصف الأطراف.

ومن الضروري إضافة بعض إكسسوارات الشعر التي تتناسب مع الزى المدرسى الخاص بابنتك، حتى لا تشعر بالملل، وربما تفيدك بعض التوك أو الشرائط فى تنفيذ تسريحات شعر مميزة خلال العام الدراسي، وتأكدي من أنها تنام على وسادة ساتان أو مع بونيه ساتان؛ حيث يساعد الساتان في الحفاظ على رطوبت الشعر ويمنع تجعده، مما يطيل تسريحة شعر طفلك ويحافظ عليه منتعشًا.