يؤثر الطقس البارد على الأجساد والبشرة، كما يولّد مضاعفات لأمراض موجودة داخل الأشخاص، لذلك فإن البقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء لايقتصر على مجرد تعزيز نظام المناعة واتباع نظام غذائي صحي، بل لابد من تحسين صحة العضلات.

وأوضحت المعالجة المهنية جولي جينينغز، خلال أشهر الشتاء، يمكن أن تصبح أوضاعنا أسوأ بشكل عام، وقد يكون هذا بسبب الطقس البارد، وقد يكون للانخفاض في درجة الحرارة تأثير أيضا على وضعنا لأن استجابة الجسم الطبيعية هي الالتفاف عند البرودة للحفاظ على الحرارة، ومن أبرز الآلام الجسدية التي يتعرض الأشخاص لها في فصل الشتاء

آلام الكتفين والرقبة

قالت جولي: “يمكن أن يتسبب الوضع السيئ للجلوس خلال العمل في تدهور العمود الفقري بمرور الوقت، ما يؤدي إلى آلام في الرقبة والظهر والكتفين، وعند الجلوس، تجنب التراخي وتأكد من أنك تجلس في وضع تصاعدي، مع استرخاء الكتفين، ووضع القدمين على الأرض”.

آلام الورك

يمكن لألم الورك أن يجعل المشي والجلوس مزعجين للغاية، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك نتيجة لقضاء فترات طويلة من الوقت في الانحناء، أو الجلوس مع الساقين المتقاطعتين.

ونصحت جولي بتعديل وضعيتك أثناء الجلوس وتجنب التمارين عالية التأثير التي قد تسبب مزيدا من الضرر لألم الورك الموجود.

آلام الركبة

قالت جولي أن الوضعية الجيدة ضرورية لمحاذاة المفاصل في الجسم، وخاصة الركبتين. وإذا كنت تتخذ وضعية سيئة، فقد تبدأ عضلاتك وأوتارك في التصلب ، ويمكن التخلص من ذلك عن طريق المشي في فصل الشتاء وتمارين التمدد اللطيفة للمساعدة في تحسين مرونتك ونطاق حركتك أثناء إرخاء العضلات المشدودة.

آلام القدم والكاحل

تتعرض أقدامنا وكاحلينا للضغط باستمرار، ولكن أثناء المشي والوقوف يمكن أن تشعر بالألم، ويعد المشي هو المفتاح للمساعدة في التخلص من هذه الآلام المزعجة.

آلام الرسغ واليد

قد يتسبب الوضع السيئ للجلوس في تحريك كتفيك للأمام، ما يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل التي تقصر عضلات رقبتك وكتفيك، ما يؤدي في النهاية إلى إجهاد معصميك ويديك. وللتخفيف من الأوجاع والآلام في يديك ومعصميك، حاول إبقاء كتفيك مسترخيتين عند الوقوف والمشي والجلوس”.