قررت النيابة العامة في مصر إخلاء سبيل رجل الأعمال فكري الهواري، بكفالة مالية، بعد التحقيق معه في التسريبات الصوتية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وكانت تسجيلات صوتية نسبت للهواري، يسيء فيها لضباط شرطة وبعض الشخصيات العامة، الأمر الذي أحدث جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل، خاصة بعد الربط بينه وبين كريم الهواري، الشاب المتهم في الحادث المعروف إعلامياً بـ“حادث الشيخ زايد“ ونتج عنه وفاة 4 أفراد بعد إثبات قيادة المتهم لسيارته تحت تأثير المخدر.

وقالت النيابة العامة خلال بيان في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إنها تلقت في الثاني من شهر يناير الجاري بلاغًا من الشرطة تضمن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من تسجيلات صوتية ومقاطع مرئية منسوبة لمن يدعى فكري الهواري.

وبحسب البيان، احتوت التسجيلات على سب وقذف لضباط بوزارة الداخلية ورجال بمؤسسات الدولة من شأنها نشر العداء والوقيعة بين تلك المؤسسات وفئات بالمجتمع.

وتم القبض على رجل الأعمال وعُرِض على النيابة العامة لاستجوابه، فأنكر ما نسب إليه من اتهامات وبرر التسجيلات المتداولة أن شخصًا آخر صوره خلسة داخل مسكنه واجتزأ من سياق حديثه ما تمكن به من اصطناع تلك المحادثات والمقاطع المتداولة لخلافات بينهما هي موضوع دعوى قضي فيها على هذا الشخص يوم الثاني من شهر يناير الجاري بالإدانة.