منعت ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد الموجودة في مناطق سيطرتهم.

واقتحم مسلحون حوثيون مساجد في مناطق سيطرتهم لمنع أداء صلاة التراويح واعتقال عدد من المصلين، ووصل الأمر إلى إطلاق النار على مكبرات الصوت لأحد المساجد بصنعاء قبل مداهمة المسجد وتفريق المصلين بالقوة.

ومن جانبه أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني الحملات التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمنع إقامة صلاة التراويح، وتحويل المساجد إلى مقار لتعاطي القات والاستماع لمحاضرات سيدها، وآخرها اقتحام مجاميع مسلحة بقيادة المدعو محمد الدرويش جامع الإيمان في منطقة نقم بالعاصمة المختطفة ‎صنعاء.

وقال الإرياني إن هذه الممارسات الإجرامية امتداد لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية فرض أفكارها ومعتقداتها الطائفية الدخيلة المستوردة من إيران في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالإكراه وقوة السلاح، واستهداف التنوع المذهبي، ونسف مبدأ التعايش بين أطياف المجتمع اليمني والتي سادت لقرون.

‏ودعا الوزير اليمني منظمة العالم الإسلامي والعلماء والدعاة في اليمن والدول العربية والإسلامية، ومنظمات حقوق الإنسان، إلى إدانة اعتداءات ميليشيا الحوثي على المساجد ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح، وغيرها من الشعائر، في انتهاك سافر وغير مسبوق لحق العبادة وحرية الدين والمعتقد“.