أوضح الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للبحوث والدراسات ، عن تفاصيل حديث ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان مع قناة «Fox News» الأمريكية عن العلاقات السعودية الأمريكية و القضية الفلسطينية.

وقال الحارثي :”أن ولي العهد أكد على أن علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية قوية وراسخة ، فنحن ثاني دولة في العالم نستورد من أمريكا أسلحة ، لكن هذا لا يمنع في إقامة علاقات مع روسيا أو الصين مع الحفاظ على علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية” ، وفقًا لحديثه مع قناة «روتانا خليجية» .

كما أكد على أن ولى العهد يريد أن يعبر بالمملكة إلى بر الأمان من خلال نمو اقتصادي واستقرار واستدامة تنموية ، مضيفاً أن الهاجس الأول لولي العهد هو السعودية والمواطن السعودي وكيف يمضي بهذا البلد إلى النمو والاستقرار والاستدامة .

كما أشار إلى حديث ولي العهد عن القضية الفلسطينية ، وتأكيد سمو الأمير على حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة ، بالإضافة إلى حديث وزير الخارجية سمو الأمير فيصل بن فرحان خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وتأكيده على حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة.

وختم حديثه بأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، لن يكون له ثمن بخس بل سيكون له ثمن غالى وهو إنهاء المأساة الفلسطينية واعطاء الفلسطينيين حقهم في إقامة دولة مستقلة.