ذكرت مصادر أن لجنة استقطاب اللاعبين في دوري روشن، أرسلت مستنداً مكوناً من 11 صفحة إلى جميع أندية الدوري يحتوى على 227 لاعباً في مختلف المراكز.

وأضافت المصادر أن الهدف من الملف هو تسهيل عمليات الانتقال من خلال لجنة الاستقطاب، حيث تواصلت اللجنة الفنية الخاصة بالبرنامج بقيادة النيجيري مايكل إيمينالو، مع جميع اللاعبين الموجودين بالملف الذين بلغ عددهم 227 لاعباً، ومباشرة مع الوكلاء الموكلين من اللاعبين دون الوسطاء.

وتابعت المصادر أن اللجنة أبلغت الأندية أن التفاوض مع أحد هؤلاء اللاعبين يعتبر أسهل وأكثر سلاسة، مشيرة إلى أنه ليس إلزامياً على الأندية الاختيار من هذا الملف بل هو خيار يساعدها في اختياراتها الفنية، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

كما أتاحت اللجنة للأندية طرح أسماء غير موجودة في الملف من أجل دراستها من الجانب المالي والفني قبل الحصول على الضوء الأخضر أو رفض الاسم المطروح».

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة وضعت المعيار المالي شرطاً رئيسياً في إتمام أي صفقة من الملف أو خارج الملف؛ حيث تم رفض العديد من الطلبات التي تقدمت بها بعض الأندية للتوقيع مع لاعبين مدرجين بالملف وخارج الملف بسبب عدم الملاءة المالية للأندية التي تقدمت بالطلبات.

وتتمثل أبرز الأسماء التي كانت مدرجة في الملف، في مركز الحراسة «سيرجيو هيريرا وستيل وهوجو لوريس وجو هارت وفورستر»، وفي مركز الظهير الأيمن «هيكتور بيليرين وميتيلاند نيلز وسيدريك سواريس»، وفي مركز قلب الدفاع «فابيان شار وماتس هوميلز وناتشو وإريك بايلي»، وفي مركز الظهير الأيسر «كورزاوا وباتريك فان أنهولت».

أما في مركز خط الوسط يوجد كل من «كوكلين وباكايوكو وإدريسا غايي وموسى سيسوكو وإيفان راكيتيتش وأوليفر نوورد وديلي آلي وناثان ريدموند ومحمد اليونسي وموسى دجينيبرو ولاتزيني ولوكاس مورا والنجم التشيلي سانشيز»، وفي مركز الهجوم يوجد «فيغورست وباتشواي وزاباتا وداني ويلباك وأنتونيو وجوردان أيو وماركو إرناتوفيتش».