تداول على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من جلسة استماع في محكمة ميشيغان بعد أن انضم المدعى عليه كوري هاريس، الذي كان لديه رخصة قيادة معلقة، إلى مكالمة “زوم” بينما كان من الواضح أنه يقود سيارة.

وظهر قاضي المقاطعة سيدريك سيمبسون في الفيديو وهو يتفاعل بعدم تصديق ما يراه بينما يتصل هاريس، وكان حزام الأمان مرئيًا ما يدل على أن المدعى عليه يخالف قرار المحكمة ويقود سيارته رغم تعليق رخصته.

‎وسأل القاضي سيمبسون المدعى عليه:” هل تقود “، فأجاب هاريس: “في الواقع، سأذهب إلى عيادة طبيبي لذا فقط أعطني ثانية واحدة… أنا أوقف سيارتي الآن”.

وعاد القاضي السؤال على المدعي عليه “عما إذا كان هاريس يقود أم في سيارة متوقفة، فأجاب: “فقط أعطني ثانية.”

وطلب محامي المدعي عليه العام تأجيلًا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع إذا سمحت المحكمة بذلك، لكن سيمبسون قال مندهشًا: “حسنًا، ربما لا أفهم شيئًا ما، هذه قضية القيادة أثناء تعليق رخصة القيادة، وكان يقود السيارة فقط، ولم يكن لديه رخصة”.

واعترف المحامي بالهزيمة: “هذا صحيح حضرة القاضي”. وتابع القاضي: “لا أعرف حتى لماذا يفعل ذلك”.

وأعلن أنه تم إلغاء كفالة المدعى عليه في هذه المسألة، وعلى المدعى عليه أن يسلم نفسه إلى سجن مقاطعة واشتيناو بحلول الساعة السادسة مساء اليوم.”

وبحسب القانون في ميشيغان فإنه بالنسبة للمخالفة الأولى، يمكن أن تؤدي حالة واحدة من القيادة برخصة معلقة في ميشيغان إلى غرامة قدرها 500 دولار وما يصل إلى 93 يومًا في السجن، وقد تعني الجريمة الثانية السجن لمدة عام وغرامة قدرها 1000 دولار.