أعرب اختصاصي التغذية في نادي النصر، الإسباني جوزيه بليسا، عن سعادته بالعمل ضمن الكادر الرياضي للفريق.

ويتفرّد فريق النصر بأداء الحصص التدريبية صباحًا، وليس مساءً، على غرار الفرق الأوروبية، على النقيض من فرق دوري روشن للمحترفين.

و قال بليسا، في مقابلةٍ مع بودكاست «إل أليمينتولوجو» الرياضي في بلاده، بُثّث الأسبوع الجاري: «الروتين اليومي في النادي مثل أوروبا، نتمرن صباحًا، نحن الفريق الوحيد في المملكة، الذي يتمرن صباحًا، ونهتم كلّ صباح بمعدلات السوائل، وكتلة الجسم».

وأشار إلى استعانة بعض لاعبي الفريق باختصاصيي تغذية شخصيين، واطلاعهم النادي على ذلك، مؤكدًا التزام نجوم، مثل الإسباني إيميريك لابورت، و السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أليكس تيليس، بتعليماته.

وكشف بليسا عن أحد أسرار تميّز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، قائلًا: «يتحدث معي كثيرًا عن التغذية، والصحة، والمستجدات في هذين العالمين، لتعزيز أدائه، فنحن نجلس معًا بعد كل مباراة، وفي كل يوم عطلة، للتحدث حول هذه الجوانب، هو لا يترك شيئًا للصدفة»، مضيفا:«حينما يكون في الملعب تجده بروح لاعب في عمر 18 عامًا، يرغب بألا يؤثر شيء ما على حماسته ضد أضعف الفرق قبل أقواها، كي يساعد فريقه على النجاح، هذا هو سر رونالدو».

ودعا بليسا باقي أندية دوري روشن على تعيين اختصاصيي تغذية، فعلى حد علمه تستعين فرق النصر والهلال والاتحاد فقط بهم، مؤكدا أن انتشار هذا النوع من المتخصصين في الأندية حول العالم بدأ في وقت قريب، مستدلًا ببدء ريال مدريد الإسباني استقطاب اختصاصيي تغذية عام 2014.