قرّر صندوق الاستثمارات الأمريكي (أوكتري)، الذي استحوذ أخيراً على ملكية إنترميلان المتوّج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، تعيين الإداري المحنك جوزيبي ماروتا رئيساً جديداً للنادي .

وسيتسلم ماروتا منصب الرئيس خلفاً للصيني ستيفن جانج، نجل مالك مجموعة “سونينج”، التي عجزت عن سداد الدين المتوجب عليها لصندوق “أوكتري”، ما أدى إلى تخليها عن ملكية النادي.

في هذا الصدد ، علّق ماروتا على تعيينه قائلاً: “هذا التعيين هو اعتراف بالعمل الرائع الذي أنجزه عديد من الأشخاص خلال الأعوام الثلاثة الماضية”، في حين قال الملاك الأمريكيون: “من خلال منصبه رئيساً، سيجلب ماروتا الاستمرارية، والخبرة، والشغف، والتفاني التي أظهرها خلال مسيرته المميزة في كرة القدم”.

يُذكر أن ماروتا (67 عاماً) شخصاً مؤثراً جداً في كرة القدم الإيطالية بعد الأدوار الناجحة التي أداها مع أندية عدة، أبرزها يوفنتوس وأتالانتا وسمبدوريا ، انضم إلى إنتر في 2018، وتحت قيادته الرياضية فاز النادي اللومباردي بلقب الدوري الإيطالي عامي 2021 و2024، وكأس إيطاليا عامي 2022 و2023، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، حين خسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.