قامت السلطات الأمنية في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس باعتقال عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي للرجبي بشبهة الاعتداء الجنسي على امرأة.

وقالت صحيفة “أم دي آز” (MDZ) الأرجنتينية ، توجهت احدي السيدات إلى الشرطة لتسجيل شكوى ضد لاعبين اثنين قالت إنهما تداولا الاعتداء عليها جنسيًا ، خلال حفلة ليلية في أحد النزل في بيونس آيرس ، في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد ، حين التقى اللاعبان بالمرأة التي تزعم تعرضها للاعتداء وعقب السهرة داخل ملهى ليلي تعرضت للاعتداء وفق ما صرحت به للشرطة ، فيما نفى اللاعبان الاتهامات المنسوبة إليهما.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية من جهتها، أن رئيس الاتحاد الفرنسي للرغبي فلوريان غريل، أكد حصول الاعتقال، مضيفًا أن الشرطة استجوبت بالفعل اللاعبين هوغو أورادو، وأوسكار جيغو، بعد أن حلت في النزل في مدينة بوينس آيرس قبل احتجازهما في مركز الشرطة ومن ثمة اعتقالهما.

والجدير بالذكر أن هذه الحادثة تأتي بعد يوم واحد من فضيحة التصريحات العنصرية للاعب المنتخب الفرنسي للرغبي ملفين جامينيت الذي نشر مقطع فيديو يتضمن تهديدات عنصرية قال في أعقابها: “سأضرب أوّل عربي أقابله في طريقي” ، وعقب انتشار ذلك المقطع قرر الاتحاد الفرنسي للعبة إيقاف ملفين جامينيت عن النشاط مع المنتخب.