تحولت رحلة زوجين بريطانيين أرادا قضاء شهر عسل لا ينسى إلى “كابوس” ، بعد أن وجدا نفسيهما محاصرين بـ2000 شخص على الأقل، ومجبرين على النوم على الأرض.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية أن دانييل جيليجان، 31 عامًا، وعروسه جيس، سافرا إلى جزيرة كوس اليونانية، لمدة أسبوعين بعد زواجهما، لقضاء “شهر عسل الأحلام”، لكن سرعان ما طلب منهما إخلاء الفندق الذي حلّا فيه، بعد أن اجتاح حريقٌ غابات الجزيرة.

وتم نقل العروسان من الفندق إلى ملعب كرة قدم، ثم إلى مدرسة بالحافلات قبل أن يضطرا للنوم على الأرض مع 2000 شخص آخرين تم إجلاؤهم وكان العروسان البريطانيان، اللذان تزوجا بعد قصة حب دامت 6 سنوات، يتناولان العشاء في الفندق في جزيرة كوس، عندما فوجئا برسالة نصية من شركة السياحة والسفر تخطرهما بضرورة المغادرة فورًا بسبب حرائق الغابات.

وسرعان ما بدأت النيران في الانتشار وبدأ العروسان وباقي الناس يشعران بالقلق وبعدها تم نقل العروسين البريطانيين مع آخرين إلى مكان آخر، واضطروا إلى ركوب الحافلة للمرة الثانية، لينتهي المطاف بهما في فندق ممتلئ ، ما اضطر العروسين مجددًا للانتقال إلى مركز مؤتمرات، ثم طلب منهما العثور على مكان على الأرض والراحة، حيث لم يكونا يعرفان المدة التي سيبقان فيها هناك.

والجدير بالذكر أنه لم يكن هناك أي وسائد أو بطانيات أو طعام ولا تكييف في الغرفة، على الرغم من وجود 2000 شخص فيها، فقط بعض الماء ، وبعد معاناة، وبقاء العريس مستيقظًا 20 ساعة لعدم قدرته على النوم ، تمكن هو و زوجته في صباح اليوم التالي من العودة إلى الفندق، حيث كانا، لكنهما اضطرا إلى دفع مبلغ كبير للحجز مجددًا ، و اضطر العروسان البريطانيان إلى خسارة اليومين الأخيرين من شهر العسل، ودفع مبالغ إضافية.