أبدى رئيس الاتحاد الفرنسي للرغبي، فلوريان غريل، استيائه من السلوكيات التي أدين بها عدد من اللاعبين.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت في الأسبوع الماضي عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي للرغبي بعد ثبوت اعتدائهم جنسيا على إمرأة أرجنتينية.

وقال غريل لصحيفة ليكيب :”بعد أسبوع فوضوي مليء بالأحداث المدوية والاتهامات، أصبح لزاما علينا أن نرفع الوعي العام من أجل مراقبة أفضل للاعبين، علينا أن نتوقف نهائيا عن إخفاء الأشياء الواضحة والنظر إليها بعين مغمضة”.

وأضاف :” لقد مرغوا أنوفنا في التراب ولطخوا سمعتنا بشكل مهين، مشاكل الكوكايين والعنف الجنسي التي ابتلي بها عالم الرغبي للهواة والمحترفين في فرنسا خطيرة جدا، لقد كنت أول من وضع إصبعه على مكمن الداء”.

وتابع: “في جميع الحالات، كان اللاعبان المتهمان بحادثة الاعتداء الجنسي في حالة سكر مطبق. هذه التجاوزات لا تتوافق مع قواعد الاحتراف”.

يذكر أن السلطات الأمنية في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس اعتقلت الثلاثاء الماضي لاعبين اثنين من منتخب فرنسا للرغبي بشبهة الاعتداء الجنسي على امرأة.

وأدعت مرأة تعرضها للاعتداء الجنسي خلال حفلة ليلية في أحد النزل في بيونس آيرس توجهت إلى الشرطة لتسجيل شكوى ضد لاعبين اثنين قالت إنهما تداولا الاعتداء عليها جنسيًا في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد.