بات اللاعب كافان سوليفان، أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم عبر التاريخ بعمر 14 عاما و293 يوما، بعد مشاركته بديلا مع فريق فيلادلفيا يونيون، أمس الأربعاء.

ويعد سوليفان أصغر بـ13 يوما عن حامل الرقم القياسي السابق فريدي أدو، الذي شارك للمرة الأولى مع فريق دي سي يونايتد في 2004 بعمر 14 عاما و306 أيام.

وشارك سوليفان في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت على أرض فريقه أمام نيو إنجلاند ريفولوشن، بعد دقيقة من تسجيل شقيقه الأكبر كوين سوليفان (20 عاما) الهدف الأخير في المباراة التي فاز فيها فيلادلفيا 5 -1.

وقال سوليفان، فى تصريحات صحفية له :”إنه أمر رائع أن أحمل الرقم القياسي بالنسبة للعمر، هذه هي البداية فقط”، مضيفا: “سعيد للغاية لأنني حققت هذا، ولكن هذه مجرد البداية، هناك رحلة طويلة تنتظرني. أعلم أن الأمر متعلق بأين سأنتهي، ليس فقط من أين بدأت”.

وتابع:” لذلك سأواصل العمل فقط، والتطور هنا. تركيزي الرئيسي على فيلادلفيا والموسم الذي ينتظرنا”.

ووقع سوليفان على عقد قياسي في الدوري الأمريكي للاعب محلي في مايو، والذي قيل إنه يتضمن شرطا أن بإمكانه الرحيل لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يبلغ 18 عاما، ولم يتم التأكد من هذا الشرط بشكل رسمي، ولكن سوليفان قال لشبكة “إي.إس.بي.إن” إن التعاون بين فيلادلفيا ومجموعة مانشستر سيتي كان سببا رئيسيا في توقيعه على الصفقة القياسية.