كشفت مصادر أن اللاعب المغربي يحيى عطية الله مخبئ من قبل النادي الأهلي المصري عن فريقه الروسي نادي سوتشي من أجل تأمين عملية انتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

‎وقال الإعلامي الرياضي المصري في قناة “إي تي سي تي في” محمد شبانة إن نادي سوتشي الروسي، الفريق الذي لعب بألوانه يحيى عطية الله خلال النصف الثاني من الموسم الماضي لا يزال يبحث عن “أثر” للاعبه لكن دون جدوى.

‎وأضاف شبانة : “الأهلي خبأ يحيى عطية الله في قمقم وناديه الروسي لم يعثر له على أثر، والنادي يقول إنه حاول التواصل مع اللاعب ومع وكيله لكن لا أحد منهما يرد، وإذا تواصل الحال على ما هو عليه سيرفع نادي سوتشي قضية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد يحيى عطية الله”.

‎وتساءل شبانة عن أسباب غريبة وراء عدم حسم الأهلي للصفقة رغم أن عقد اللاعب يتضمن شرطا جزائيا يسمح له بالخروج في حال هبوط النادي للدرجة الثانية مع دفع مبلغ مالي مضمن في فقرة الشرط الجزائي.

‎وأشارت مصادر في وقت سابق إلى  أن عطية الله قرر العودة إلى المغرب بعدما طلب منه وكيل أعماله ذلك تمهيداً لنقله إلى ناد جديد قد يكون النادي الأهلي

‎وأضافت المصادر ذاتها أن المدافع السابق للوداد المغربي يرفض فكرة اللعب  في صفوف سوتشي في موسم 2024 ـ 2025، بعدما هبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الروسي “.
‎وفي 8 فبراير 2024، وقع المدافع الدولي المغربي عقدا مع إف كيه سوتشي الروسي مقابل نصف مليون يورو