أعلنت المملكة أسماء المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2034وهي 5 مدن رئيسة هي العاصمة الرياض وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم و التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره.

و ستتزين المدن الخمس المستضيفة ب 15 ملعبًا متطورًا، منها 11 ملعبًا جديدًا بالكامل ، حيث ستضم الرياض ثمانية ملاعب مُخصّصة لاستضافة مباريات كأس العالم، بما فيها استاد الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 92 ألف متفرج، الذي من المقرر أن يستضيف المواجهتين الافتتاحية والنهائية للبطولة .

ومن بين الملاعب التي من المقرر إقامة المباريات على أراضيها وهي ملعب المربع الجديد ومتواجد بالرياض ويسوعب حوالي 45 ألف مشاهد وملعب وسط جدة وسيكتمل تشييده عام 2026 و ملعب الأمير فيصل بن فهد ومن المقرر زيادة سعته لما يصل إلى 45 ألف متفرج وملعب الملك سلمان وسيم استكمال بنائه عام 2029 ليستوعب ما يصل حتى 92 ألف متفرج وملعب الدمام الجديد وسعته تصل لحوالي 45 ألف متفرج.

والجدير بالذكر أن السعودية سلّمت ، الإثنين الماضي ، رسمياً ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، في العاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).