في واقعة مأساوية ، تعرضت سيدة مصرية للوفاة نتيجة انفجار جهاز أشعة “إكس راي” بها أثناء عمل أشعة طبية لها بأحد المراكز الطبية في مدينة القاهرة .

وبدأت القصة عندما ذهبت المريضة صاحبة الثلاثين عاماً لأحد مراكز الأشعة الكبرى، لعمل أشعة بالصبغة على عنق الرحم لمعرفة أسباب عدم الحمل مجددًا، حيث رزقها الله بابنتين، وكانت حماتها تلح على إنجاب طفل ذكر .

وتوجهت المريضة إلى مركز الأشعة بصحبة شقيقتها ، وابنتها الكبرى ، حيث تم تخديرها قبل الخضوع للأشعة، وطلب من مرافقيها الخروج من غرفة الأشعة لسلامتهم ، وبعد دقائق دوى صوت الانفجار من الداخل ، ثم خرج الأطباء والممرضون يهرولون هاربين من غرفة الأشعة ، ولم تستطع المريضة إنقاذ نفسها من النيران حيث كانت تحت تأثير المخدر .

وبعد السيطرة على الحريق، تم نقل المجني عليها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ، حيث ظلت المريضة 5 أيام في العناية المركزة حتى وافتها المنية أمس الخميس .

ومن جانبه ، أكد شقيق الضحية أن إدارة مركز الأشعة تواصلت معه وعرضوا عليه والأسرة مبلغاً كبيراً من المال للتنازل عن المحضر والإجراءات الرسمية، إلا أنه رفض بشكل قاطع ، لافتاً إلى أن ينتظر أن يأخذ حق شقيقته بالقانون .