أشاد محمد الدعيع حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق، بالحارس المغربي ياسين بونو، بعدما قاد الهلال للفوز على الاهلي في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر.

وقال “الدعيع” خلال ظهوره في برنامج “دورينا غير” : “أعيد وأكرر، بونو أفضل حارس مرمى في العالم”.

ومنح البرازيلي روبرتو فيرمينو الأهلي الأسبقية عند الدقيقة 66، وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز “الراقي”، تمكن الهلال السعودي من تسجيل هدف التعادل، عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة 90؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلاليين بنتيجة (4-1)، بعد تألق لافت من الحارس المغربي ياسين بونو.

وحجز الفريق الهلالي بطاقة عبوره إلى المباراة النهائية للمسابقة يوم 17 أغسطس الجاري، بانتظار الفائز من مباراة النصر والتعاون، والتي تُقام أمسية الأربعاء 14 أغسطس.

والجدير بالذكر أن ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، حصل على جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

وشارك بونو مع الهلال في 31 مباراة، وتصدى لـ 62 تسديدة، ويملك أفضل معدل تصديات بين جميع الحراس الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة بلغت 75%، واستقبلت شباكه خلال تلك الفترة 20 هدفا فقط.

جدير بالذكر أن ياسين بونو قد فاز بجائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وهو أعلى عدد بين جميع الحراس، في أكتوبر ونوفمبر 2023، ثم فبراير 2024.

وتواجد بونو في القائمة النهائية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأفضل حارس مرمى في العالم، التي أقيم حفلها في يناير 2024.