قامت الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية إيمان خليف بتقديم شكوى قانونية ضد كل من جيه كيه رولينغ، مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، وإيلون ماسك، مالك شركات تسلا وسبيس “إكس”، إلى السلطات الفرنسية بتهمة ارتكاب ممارسات تحرش إلكتروني.

‎وقال نبيل بودي، المحامي المقيم في باريس والممثل لإيمان خليف، في تصريحات صحفية، إن الشخصين السابقين تم ذكرهما في نص الشكوى، التي تم تقديمها إلى مركز مكافحة الكراهية على الإنترنت في مكتب المدعي العام في باريس، يوم الجمعة.

‎ووفقًا للقانون الفرنسي وبما أن الدعوى مرفوعة ضد منصة “إكس”، وهو – أي ضد أشخاص مجهولين- فمن حق النيابة العامة التحقيق مع جميع الأشخاص بما في ذلك أولئك الذين قد يكونون كتبوا رسائل كراهية تحت أسماء مستعارة.

والجدير بالذكر أن خليف، التي فازت يوم السبت بالميدالية الذهبية الأولمبية في مسابقة الملاكمة للسيدات لوزن 66 كيلوغرامًا، قضت معظم أولمبياد 2024 في باريس وهي محور نزاع صاخب وغير مريح حول أهليتها الجنسية، والذي تردد صداه حول العالم.

ويأتي ذلك على الرغم من أنها وُلدت أنثى، وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية التي أكدت علمياً أن هذه ليست حالة رجل يقاتل امرأة، إلا أن خليف واجهت سيلًا من الاتهامات والإساءات حول جنسها.