كشفت تقارير إخبارية إنجليزية، عن قيام شبكة “إي أس بي آن” الرياضية الأمريكية بعزل إحدى مذيعاتها بسبب الإساة من الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، البطلة الأولمبية المتوجة بالميدالية الذهبية للملاكمة لوزن 66 كيلوغراما، لأولمبياد باريس 2024.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن المذيعة الأمريكية، سامانثا بوندر، والتي تعمل مقدمة لبرنامج “صنداي آن أف آل” (SUNDAY NFL) المتخصص في متابعة الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية مساء كل يوم أحد، تم إيقافها عن العمل مع القناة بسبب ما صدر عنها على منصات التواصل الإجتماعي من إساءة وتنمّر وإهانة لخليف التي كانت عرضة للكثير من الحملات خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية.

وأضافت الصحيفة، أن سامانثا سيتم تسريحها بسبب موقفها من الرياضيات اللاتي أثيرت حولهن قضية الأهلية الجنسية ومن بينهن إيمان خليف.

وكانت سامانثا بوندر كتبت عبر صفحتها على منصة “إكس” منشورا يتضمن إشارات ورموز تسخر من الرياضيين الذين أثيرت حولهم قضية الأهلية الجنسية خلال أولمبياد باريس 2024.

وقالت “ديلي ميل”: “تم اتخاذ قرار عزل بوندر مقدمة برنامج “SUNDAY NFL” قبل عامين من نهاية عقدها مع القناة والذي تحصل فيه المذيعة على 3 ملايين دولار، مضيفة أن بوندر شككت في قرار اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح لخليف بالمنافسة كامرأة في رياضة الملاكمة خلال أولمبياد باريس.

وتابعت الصحيفة، إن قناة “إي أس بي آن” قالت إن سامانثا بوندر ستحصل على راتبها كاملا، وعلاوة على ذلك، فإن توقيت القرار تم تحديده مع اقتراب نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر وهو ما يعني أن عزلها لم يكن بسبب الإساءة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من إيمان خليف أو غيرها، وإنما لأسباب اقتصادية.