لقيت ممرضة صينية تُدعى زوي سو يون هي، مصرعها على يد صديقها، في مدينة سياتل الأمريكية.

ووثقت كاميرا أمنية لأحد الجيران، صديق الضحية ويدعى آندي تشو، وهو يدخل مع الضحية إلى المنزل حاملين بعض المواد الغذائية في الـ 9 من شهر أغسطس الجاري.

وبحسب ما ذكر مكتب المدعي العام لمقاطعة كينج، فإن  تشو، البالغ من العمر 26 عامًا،اعترف بإنهاء حياة صديقته، في أثناء زيارتها له من هاواي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال ممثلو الادعاء إن تشو لفّ عنقها، واحتجزها تحت الماء في حوض الاستحمام، كما كشف تشريح الجثة أنها عانت أيضا من صدمة قوية في رأسها ووجهها ورقبتها وصدرها وأطرافها، كما علقت كرة غولف في حلقها.

وشوهد تشو على الكاميرا في اليوم التالي، وهو يغادر المنزل بمفرده، إذ ظهر وهو يسحب شيئا من تحت قميصه، ملفوفا بما يبدو أنه منشفة، وبعدها نقله أصدقاؤه إلى المستشفى؛ لأنه كان يتصرف بطريقة غير عادية.

واكتشفت الشرطة جثة الممرضة بعد أن أبلغ الجيران عن تدفق المياه من منزلها، وبمراجعة الكاميرات، تم توجيه الإتهام لتشو، لتلقى الشرطة القبض عليه في المركز الطبي لجامعة واشنطن بعد أن تحرش بممرضة.

وأخبر تشو الشرطة أنه في أثناء وجوده مع الضحية تناول حبتين من مادة “مولي”، ودخن الماريغوانا، مبينًا أنه ربما تخلص منها، فهو يحتفظ بذكريات خنقها، ولف رقبتها، وإمساكها تحت الماء في حوض الاستحمام، ورجح أنه كسر رقبتها، و”يتذكر أنها كانت تنزف من أنفها”، وبعد ذلك سحبها من الاستحمام وحاول إنعاشها بوسائل غريبة، بما في ذلك “رش مسحوق الآساي على جسدها بالكامل”، و”وضع كرة تشبه كرة الجولف في فمها لإصلاح فكها”.

وبناء على اعترافات تشو وجهت له تهمة القتل من الدرجة الأولى، وتم تحديد قيمة الكفالة الخاصة به بمبلغ 5 ملايين دولار، ومن المقرر أن تكون جلسة محاكمته المقبلة في الـ28  من شهر أغسطس الجاري.