قالت مصادر صحفية عالمية ، أن شركة إنتاج أسطوانات فرقة “آبا” الشهيرة ، طلبت من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح للانتخابات الرئاسية ، التوقف عن استخدام أغنيات الرباعي السويدي ضمن حملته.

واكدت صحيفة “سفينسكا داغبلاديت” السويدية أن شركة “يونيفرسال ميوزيك” في السويد ، قامت بتقديم طلب رسمي ، بإزالة هذه الأغنيات ، بعدما رصدت استخدام عدد من أغنيات الفرقة مرة واحدة على الأقل خلال أنشطة حملة مرشح الحزب الجمهوري.

وأوضحت المجموعة أن “يونيفرسال ميوزيك بابليشينغ إيه بي و”بولار ميوزيك إنترناشونل إيه بي لم تتلقيا أي طلب (لاستخدام هذه الأغنيات)، ولم تمنحا ترامب بالتالي أي إذن أو تصريح” بذلك.

وبُثَّت حملة ترامب ، إحدى أغنيات فرقة آبا بعنوان “ذي وينر تايكس إت أول” ، في ولاية مينيسوتا، حيث توجد جالية سويدية كبيرة، وعُرض على شاشة عملاقة فيلم فيديو قديم للفرقة تبلغ مدته 10دقائق يُظهرها مؤدية بعضا من أكبر أغنياتها، ومنها “ماني، ماني، ماني” و”دانسينغ كوين”.

والجدير بالذكر أنه ، طلب مشاهير موسيقيون آخرون، مثل بروس سبرينغستين ونيل يونغ وسيلين ديون وفرقة “رولينغ ستونز” من المرشح الجمهوري التوقف عن استخدام أغنياتهم في حملته الانتخابية.