توجد عدة أطعمة تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها بذور الشمر التي تمتلك خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذا من الممكن لاستخدامها بانتظام أن يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي قد تلعب بكتيريا الفم دورًا في تحفيز ظهورها.

ويتضمن القرنفل على مواد طبيعية قد تساعد على تعقيم الفم والقضاء على بعض أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، فيما قد يساعد الهال على التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة نظرًا لغنى الهال بزيوت زكية الرائحة.

ويأتي ذلك بالإضافة لاحتواء الهال على مركب السينول النشط الذي قد يكون له خواص معقمة طبيعية، لاستخدام حب الهال يتم مضغ القليل من حب الهال كلما استدعت الحاجة.

ويمكن غلي كوب من الماء مع ملعقة من بذور الحلبة، ثم يتم شرب السائل بعد تصفيته من من البذور، فيما تحمص حفنة من بذور الكزبرة مع القليل من الملح، ثم تمضغ هذه البذور كلما استدعت الحاجة، كما توضع قطعة صغيرة من القرفة في الفم لمدة زمنية قصيرة إلى أن تختفي رائحة الفم الكريهة.

ويساعد الليمون على تخليصك من رائحة الفم الكريهة نظرًا لما يتمتع به الليمون من رائحة عطرة، ناهيك عن احتوائه على أحماض طبيعية قد تساعد على تثبيط نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.