أعذريني يا أمي فأنا أكذب عليك أحيانا ولا أشعر بالذنب في ذلك .

أعذريتي يا أمي فقلبك الكبير وحنانك الذي انتهلنا من نهره العذب سنوات وسنوات هو من دعاني لذلك .

أعذريني أيتها الأم الرؤوم فأنت حين تسألينني عن حالي سأخبرك بأن كل شيء على مايرام لن أخبرك بأنني اليوم متعبة لن أقول لك بأن الصداع يلازمني حتى لايتألم قلبك الرقيق .

سأضحك يأمي وأنا أحدثك عن أبنائي وعن اشتياقهم لك على الرغم بأننا كنا معك بالأمس . سأذكرك بما كنت تختارينه لنا أنت وأبي رحمه الله من ملابس جميلة وككل الصغار نفرح حين نرتديها .ولن أنسى أن أذكرك بذاك الفستان الوردي الذي تخيلت حينما ار تديته بأنني إحدى بطلات سلسلة قصص الصغار التي كنا نقرأها .

سأسألك يا أمي عن طريقة طهيك لمرقة الخضار وسأقول لك بأنني لا أجيد عملها مثلك وسأسألك كيف تحضرين دلة القهوة التي تعم رائحتها الزكية أرجاء المكان ويعشقها الصغير قبل الكبير سأذكرك يا أمي بأقراص البيتزاء طيبة الطعم والرائحة التي كنت تعملينها بيديك حرمهما الله عن النار .

لن أخبرك يا أمي بما يضايقني من ضغوطات العمل في بعض الأحيان حتى يرتاح قلبك علي فأنا أتمنى دائما أن يعيش بأمن وهدؤ وسلام فهذا مايستحقه قلبك الكبير يا أماه .

أعذريني أيتها الحبيبة إن لزمت الصمت وشعرت بأنني ضعيفة أمامك أحيانا فأنا أخشى إن تكلمت أن تسابقني دمعتي حين اراك متعبة .
شكرا لك يأمي فكم كنت كريمة اليد والمشاعر مؤدية حق الجار مرحبة بالضيوف الكبار منهم والصغار .

وسامحينا يا أمي فكم تعبت من أجلنا وكم بذلت من جهد في تربيتنا واستمرار اهتمامك بنا وحرصك على راحتنا وراحة أبنائنا حتى بعد أن كبرنا فلا يزال قلبك ينبض رحمة بنا و حبا وحنانا وخوفا وعطفا علينا فلله دره يا أمي.

وصايا :

– احمدوا الله تعالى إن كان أبويكما أو أحدهما على قيد الحياة فهما جنة الدنيا وعطر الحياة وحياة القلب وألم فقدان أحدهما مبرح للقلب ذارف لدمع العين .

– اطلبوا منهم الدعاء لكم فلعله يوافق بابا مفتوحا فيقبل وتنعموا بفضل دعاءهما .

– احترموا أباءكم واحترموا مشاعرهم.

– أشعروهم بأن رأيهم مهم وأنكم لاتزالون بحاجة إليهم مهما استغنيتم .

– تلطفوا وتأدبوا وغضوا من أصواتكم وأنتم تتحدثون معهم .

– احرصوا على رضاهم فهو مقرون برضا الله سبحانه وتعالى .

– لاتنسوا بأن عقوبة عقوق الوالدين معجلة في الدنيا قبل الأخرة .

وأخيرا تحية من القلب لكل أم وأب مصحوبة بدعوات صادقة بأن يبارك الله في أعمارهم وأعمالهم وأن يمدهم بالصحة والعافية وراحة البال وأن يسعدنا بوجوهم فهو نعمة كبيرة .