الوطن هو الروح والحب
هو المثالية والانضباط
هو التقيد والنظام
هو الإخلاص والولاء
هو السمع والطاعة
هو البناء والعمل
هو الكفاح والامل
هو الستر والغطاء
هو الأمن والأمان
هو الكون الفسيح .
الوطن : ليس شعارات تردد أو أغنيات تمجد .
الوطن هو طريق العودة إلى الاستقرار هو الصحاري والبراري والقفار والثمام والأشجار والأنهار والأودية والجبال والسهول هو العزف الذي يبكيك في لياليك المظلمة في الغربة .. إنه التضحية والبسالة وإثراء حبه داخل النفس .
هو الجد والعمل ، والخدمة والمساعدة ، والتفاني والإنجاز
كلٍ في عِلمه وعمله وتجارته وأسرته ، وأن تكون مثالا وقدوة ومعلما وتلميذا وأستاذا .
وأن تربي أولادك التربية السليمة الناصحة وأن تعلمهم حب الوطن بالحفاظ على المكتسبات وأن تعلمهم النظام والتقيد بالأنظمة وأن تكون نبراسا لهم .
أعطانا الوطن كل شيء الأمن والأمان ورغد العيش لقد حِيرت لنا فيه الدنيا بحذافيرها ( من أصبح منكم آمنا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا ) الحديث
إنه الوطن يومه عظيم وحياته كريمه وتاريخه مجيد
لقد أغدق علينا بكل شيء . إنه الملاذ الآمن لكل فرد في العالم يأتي إليه من أجل لقمة العيش أو التعبد في المشاعر المقدسة التي أعطتها الدولة كل اهتمام ومازالت تعطي هذه الاماكن قدسيتها حتى أصبح ملوك هذه الدولة يتسمون بخدمة الحرمين الشريفين عظمة وتقربا إلى الله .
اليوم الوطني ليس يوما عابرا أو تاريخا في سنة إنه الحياة التي نعيشها كل يوم ونحافظ عليه وندافع عنه .
الوطن هو الوطنية الحقه في أن تكون نموذجا وسفيرا عندما تذهب إلى بلدان العالم وأن تكون كريما سمح الاخلاق مع الآخرين ، إنه يوم عظيم وتاريخ مجيد نستذكر فيه مؤسس هذه الدولة الكريمة وجميع الملوك الذي أفنوا حياتهم خدمة للوطن وللإسلام والمسلمين وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذي فتح آفاق الحلم لكل حالم أن يحلم ويحقق . حتى غدت الإنجازات نحتفل بها مرارا في وطننا العظيم .
كم هو فخر هذا الوطن بأبنائه وبناته صلابة وعلما وكرما وأصالة ونقاءً

دُمْتَ عِزّاوعزيزا يا وطني