عبّر لاعب الترجي التونسي، الجزائري يوسف بلايلي عن حزنه الشديد، بعد استبعاده مرة أخرى من قائمة المنتخب الجزائري، المعنية بمواجهة منتخب توغو ذهابا وإيابا في شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، قد اعلن قائمة المنتخب لخوض لقاءي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، بدون اسم بلايلي، بينما تصدر ثنائي الدوري السعودي لاعب الأهلي، رياض محرز ولاعب الاتحاد، حسام عوار القائمة.

ونشر بلايلي صورة عبر خاصية “ستوري” في حسابه على منصة “إنستغرام”، عقب استبعاده وكتب عليها: “وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك”.

ولم ينضم بلايلي رغم تألقه مع فريقه بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي، وقيادته نادي الترجي للفوز في الجولة الأولى للدوري التونسي.

كما لم تشهد القائمة مفاجآت كثيرة، باستثناء ضم الموهبة الواعدة إبراهيم مازا (18 عاما) لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، الذي اختار تمثيل منتخب الجزائر بدلا من ألمانيا أخيرا.

واستدعي لأول مرة أيضا، زكريا بوحلفاية حارس مرمى شباب قسنطينة، بينما غاب الحارس ألكسندر أوكيدجا لعدم الجاهزية البدنية، كما انضم المدافع، أحمد توبة، الذي غاب عن عدة توقفات دولية سابقة.

وينطلق معسكر المنتخب الجزائري يوم الإثنين المقبل قبل المواجهتين المقررتين يومي 10 و14 أكتوبر الحالي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب في الجزائر.

وضمت القائمة التي اختارها بيتكوفيتش ونشرها الاتحاد الجزائري اليوم الخميس كلا من:

في حراسة المرمى: أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة)، زكريا بوحلفاية (شباب قسنطينة)، ألكسيس جندوز (برسبوليس الإيراني).

وفي الدفاع: رضواني سعدي (اتحاد العاصمة)، محمد فارسي (كولومبوس كرو الأمريكي)، ريان آيت نوري (ولفرهامبتون الإنجليزي)، جاوين حاجم (يانج بويز السويسري)، أحمد توبة (باشاك شهير التركي)، محمد أمين مداني (شبيبة القبائل)، رامي بن سبعيني (بروسيا دورتموند الألماني)، محمد أمين توقاي (الترجي التونسي)، عيسى ماندي (ليل الفرنسي).

وفي الوسط: رامز الزروقي (فينوورد الهولندي)، أحمد قندوسزي (سيراميكا كليوباترا المصري)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي)، آدم زرقان (شارلروا البلجيكي).

وفي الهجوم: إبراهيم مازا (هيرتا برلين الألماني)، حسام عوار (الاتحاد السعودي)، رياض محرز (الأهلي السعودي)، محمد أمين عمورة (فولفسبورغ الألماني)، سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون الفرنسي)، بدر الدين بوعناني (نيس الفرنسي)، أنيس حاج موسى (فينوورد الهولندي)، ياسين بن زية (قرة باغ من أذربيجان)، أمين غويري (رين الفرنسي)، بغداد بونجاح (الشمال القطري).