الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس4 يوليو

ابن حميد: مؤسسات الخطابة تؤثر إيجابًا على أداء وتميز الخطباء

منذ 10 سنة
1
2567
ابن حميد: مؤسسات الخطابة تؤثر إيجابًا على أداء وتميز الخطباء
الرياض

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، اعتزازه بالدور الذي تبذله مؤسسة الأمير محمد بن فهد للقرآن والسنة والخطابة، وخططها المستقبلية، والذي يدل على أن المؤسسة تسير بخطى ثابتة وعمل مؤسسي وعمل مدروس، معتبرا أن ذلك أحد الجوانب الذي جعلها ترتقي من مسابقة إلى مؤسسة.

وبين عقب اطلاعه أمس على جهود المؤسسة خلال لقائه الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود رئيس مجلس الأمناء، أن المؤسسة تتميز عن مثيلاتها من المؤسسات بفرع الخطابة وإعداد الخطباء والدعاة، ونسعد بأن تكون هناك جهات متخصصة ومؤسسات علمية في تكوين الخطباء، وأنا أؤيد وجود مثل هذه المؤسسات مما يؤثر على أداء الخطيب وتميزه في خطبته، وقد سرني ما شاهدت من أعمال المؤسسة برئاسة سمو الأمير وزملائه ومجلس الأمناء وما يقومون به من جهد وحسن تخطيط وعمل أسال الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

وكان الأمير عبد العزيز بن محمد في بداية اللقاء رحب بابن حميد، والذي اطلع على مسيرة المؤسسة منذ انطلاقتها كمسابقة حتى صدور قرار اعتمادها كمؤسسة مستقلة، قدمه الشيخ الدكتور أحمد البوعلي رئيس مجلس الإدارة، كما اطلع على أبرز إنجازات المؤسسة من خلال المسابقة في السنوات الثماني السابقة، والاستعدادات الجارية للمسابقة التاسعة التي ستنطلق في العشرين من الشهر الحالي.

حضر الاستقبال عدد من أعضاء مجلس الآمناء وأعضاء المجلس الاستشاري وعدد من أعضاء المجلس الإداري والعلمي للمؤسسة، بحضور رئيس لجنة المحامين بالغرفة التجارية بالأحساء الدكتور يوسف بن عبداللطيف.

التعليقات

ع
عبدالرحمن عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

.باليت يركزوا الخطباء والدعاة على الرحمه والحب والتغاضي .واتمنى ان نفتح قلوبنا للاخرين حتى لو ااختلفنا دينيا ومذهبيا معهم ..وهذا هو نهج المصطفى عليه السﻻم .
ﻻنريد افتاء بدون رحمه ..نريد دعة سﻻم وخير وتسامح وعطاء .

اترك تعليقاً