ارتكبت قوات الأمن الإيرانية جريمة وحشية بربط أيدي 4 مواطنين أكراد من الخلف ورميهم من أعلى الجبل أطراف مدينة بانة المحاذية لحدود العراق.

و اعتقلت قوات الاحتلال الفارسي اعتقلت المواطنين الأكراد الأربعة يوم الأربعاء الماضي 18 من شهر يناير الجاري بتهمة نقل البضائع بشكل “ غير قانوني ” من إقليم كردستان العراق. وقامت بعد اعتقالهم بربط أيديهم من الخلف ورميهم من أعلى الجبل وفقا وكالة “روج كورد” الكردية .

و قالت وكالة روج كورد أن أحد المواطنين الأكراد باسم “ أزاد قاسمي ” توفي في المكان فيما جرح الآخرون بجروح خطيرة نقلوا على إثرها من قبل الأهالي للمستشفى. وقامت القوات الايرانية بمطاردة اثنين من المواطنين الذين شاهدوا الجريمة واعتقلتهم أطراف قرية “سيرسان” ونقلتهم إلى مكان مجهول.

من جانبه أكد السيد جمال بور كريم مدير “ وكالة روج كورد ” للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بأن الجهات الأمنية الإيرانية هددت عوائل المواطنين الأكراد الأربعة بالاعتقال والملاحقة في حال تكلموا عن الحادث أو وضع أبنائهم الصحي للنشطاء ووسائل الإعلام.

يذكر أن الوضع الاقتصادي المتدهور وعدم وجود فرص عمل كافية في كردستان دفعت المئات من المواطنين الأكراد إلى العمل على نقل البضائع من إقليم كردستان العراق وبيعها في السوق السوداء.