10 شخصيات قطرية لهم دور في تمويل العمليات الإرهابية في المنطقة، وهو اتهام ليس مسلطًا دون دليل، بل إن الـ 10 أكد العالم على دورهم في دعم الإرهاب.

وبيّن إنفوجرافيك، أن أول الشخصيات القطرية، عبدالرحمن النعيمي، وهو مصنف كـ ” إرهابي خاص ” من قبل الخزانة الأميركية؛ حيث مول عصبة الأنصار في 2011، ودعم تنظيم القاعدة بملايين الدولارات.

أما الثاني، فهو خيفة السبيعي، وقد اتهمته البحرين بتمويل الإرهاب، واتهمته واشنطن بتقديم دعم مالي للقاعدة في باكستان والشرق الأوسط.

والشخصية الثالثة والرابعة، سالم الكواري وعبدالله خوار، حيث اتهمتهما الخزانة الأميركية بتوجيه أموال لإيران، كما عملا على تقديم الدعم المادي لعناصر القاعدة في إيران.

وبالنسبة إلى الشقيقين، أشرف وعبدالملك عبدالسلام، فهما أردنيان يحملان الجنسية القطرية، وقد اتهمتهما الخزانة الأميركية بتمويل جبهة النصرة والقاعدة الأم.

وأبو العزيز القطري، وهو الزعيم المؤسس للميليشيات المتطرفة “ جند الأقصى ” ، وهو والد أشرف وعبدالملك عبدالسلام، حيث اعترف ابنه عبدالملك بنقل 4 ملايين دولار لوالده قبل اعتقاله.

والثامن إبراهيم البكر، وهو مواطن قطري تتهمه أميركا بتجميع المال للقاعدة وطالبان.

وأخيرًا، سعد الكعبي وعبداللطيف الكواري، وهما قطريان فرضت عليهما الخزانة الأميركية عقوبات بسبب دعمهما للقاعدة والنصرة، كما شاركا في شبكة جمع تبرعات في قطر لجهة تسمى “ مدد أهل الشام ” ، فيما عمل الكواري مع إبراهيم بكر وحصل على جواز سفر قطري جديد في 2007.