كشفت مصادر صحفية اليوم عن الأسباب الحقيقية لاستقالة مدرب منتخب فرنسا الأولمبي من مهامه بعد الفوز بالميدالية الفضية للألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال أغسطس الجاري.

وكان صاحب الـ ( 47 عاما) أعلن رسميًا رسميا، استقالته من تدريب المنتخب الأولمبي بعد عام واحد تولى خلاله تحضيره للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها فرنسا.

‎وأوضحت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، نقلا عن مصدر مقرب جدا من تيري هنري أن 3 أسباب رئيسية تقف وراء قرار أسطورة نادي أرسنال السابق بوضع حد لتجربته التدريبية مع منتخب بلاده رغم أن عقده لا يزال ساريا حتى يونيو 2025.

‎وقالت : “كان هنري غير راض على عدم حديث المسؤولين في الاتحاد الفرنسي للعبة عن المرحلة المقبلة لهذه المجموعة والمخطط الموالي في عمل الجهاز الفني، فبعد نهاية الأولمبياد لا تبدو الرؤية واضحة بشأن المرحلة الأخيرة في عقده”.

ولفتت إلى أن السبب الثاني لمغادرة هنري منصبه قبل عام من نهاية عقده هو “الجدل الذي أثير قبل انطلاق الأولمبياد حول رفض كل الأندية تسريح لاعبيها الدوليين للمشاركة في الألعاب الأولمبية ومن بينهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد الذي أثار ضجة كبيرة بسبب رفض فريقه ريال مدريد السماح له بالالتحاق بكتيبة هنري في الألعاب.